تصديق إسرائيل على 3500وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية…ومصر تدين القرار

0 155

كتبت: مروة عبد الحكم

يتعرض الأشقاء الفلسط..ينيين كل يوم وكل لحظة بالعديد من الانتهاكات الصارخة التى يرتكبها ضده قوات الإحتلال الإسرا..ئيلي على مرىء ومسامع الداعين للحريات والديمقراطية فى الدول الحضارية المتقدمة ،ولعل أخر هذه الانتهاكات هى بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية ،والذى جاء بقرار الحكومة الإسرا..ئيلية حيث التصديق على بناء نحو 3500وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

وزارة الخارجية المصرية

وعلى جانب آخر أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء ٦ مارس الجاري، قرار الحكومة الإسرائيلية بالتصديق على بناء نحو ٣٥٠٠ وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، واصفاً البيان هذا التصرف هو الإمعان في سياسة الاستيطان غير الشرعى، ومخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأحكام القانون الدولى.

كما اعتبرت مصر أن مواصلة إسرائيل ممارسات ضم والاستيلاء على الأراضي الفلسط..ينية، لن تنال من الوضعية القانونية والتاريخية والديموغرافية لتلك الأراضي، مطالبة بضرورة التوقف عن تلك الممارسات التى تقوض جهود التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، وتحاول الافتئات على مفاوضات الوضع النهائي.

ودعت جمهورية مصر العربية إلى تبنى الأطراف الدولية موقفاً قوياً يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ويؤكد عدم شرعيتها. كما طالبت مجلس الأمن بتحمل مسئوليته فى وقف الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية له وحماية حقوقه غير القابلة للتصرف، ودعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.