بعد زيادة أسعار البنزين والسولار..التعريفة الجديدة لوسائل النقل والمواصلات (أعرفها)

0 23

كتبت: مروة عبد الحكم

أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة أسعار البنزين والسولار وذلك فى الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة 22مارس، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرارًا يتضمن زيادة أسعار البنزين 80 إلى 10 جنيهات من 8.75 جنيه، والبنزين 92 إلى 11.5جنيه من 10.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.5 جنيه من 11.2 جنيه.

الأمر الذى دعى الكثيرين من المصريين يتساءلون عن قيمة التعريفة الجديدة لوسائل النقل والمواصلات ،وهل ستشهد فارق كبير فى الزيادة ،وهو ما سنستعرضه معكم زوانا عبر موقع ” القبس الدولية” حيث التعرف على أسعار التعريفة الجديدة لوسائل النقل كما أعلنتها محافظة القاهرة وبعض المحافظات تبعاً للزيادة الجديدة فتابعونا لمعرفة المزيد.

شهدت قائمة أجرة المواصلات في القاهرة والمحافظات 2024 تحركات جديدة لضمان التوازن بين الخدمة المقدمة وتكلفتها.

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم، تعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسى الأبيض، وأنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، بالإضافة إلى مراعاة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

كما أشار محافظ القاهرة إلى أنه تم وضع الملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.