كتائب القسام تعلن عن وفاة إسرائيلى محتجز اليوم بسبب نقص العلاج

0 229

كتبت: مروة عبد الحكم

أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم السبت 23 مارس عن وفاة المحتجز الإسرائيلى “ييجيف بوخطاف” البالغ من العمر 34 عاماً بسبب نقص الدواء والغذاء، بحسب ما ذكرت سكاى نيوز.


وفى سياق متصل صرح أحد مسؤولي حما..س، عبر مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقف الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة قد يكلفه صناديق الإقتراع حيث تصبح الحرب المستمرة فى غز..ة قضية رئيسية في السياسة الخارجية في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية 2024.


كما تحدث باسم نعيم، وهو مسئول في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن الولايات المتحدة لا تستطيع الضغط على إسرا..ئيل بما يكفي لتغيير مسارها، وهو أمر حذر من أنه سيضر بالمصالح الأمريكية وصورة بايدن بين ناخبيه عندما سئل عن معركة الرئيس لإعادة انتخابه في نوفمبر. 


وتابع نعيم لمجلة “نيوزويك” أن “أمريكا لديها القدرة، ولكن ليس الإرادة الكافية، لممارسة الضغط اللازم على إسرا.ئيل، رغم الضغوط الداخلية في أمريكا بسبب الجرائم التي ترتكبها إسرائيل وتعريض المصالح الأميركية في المنطقة للخطر”.

وجدير بالذكر أن إن الانتهاكات الإسرائيلية التى تشنها قوات الإحتلال يومياً على قطاع غزة ،حيث مجازر القتل للمدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ التى قامت بها منذ معركة طوفان الأقصى فى 7من أكتوبر ،الأمر الذى عرض إسرائيل لفتح باب الصراعات الداخلية والخارجية معها وتكبدها خسائر فادحة امام حركة المقاومة الفلسطينية حماس ،كما إن التوصل لهدنة بين الطرفين ساده حيلة من المنطقية إلى حد ما ،ولكن تعند الجانب الإسرائيلي فقدها المزيد من شعبيتها أمام مواطنيها وكبدها خسائر كبيرة خارجية من الدول المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.