اوروبا تخشى ثلاث دول في هجمات “داعش خراسان”؟

0 248

كتب : مصطفى عبد المجيد

أثار الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش خراسان” وأودى بحياة 137 شخصا في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو، مخاوف غربية واسعة من موجة جديدة من العمليات الإرهابية التي تطل برأسها داخل القارة العجوز، وسط سعي لتشديد الإجراءات الأمنية، وتنشيط أجهزة الاستخبارات لجهودها في ردع تلك الخطط.

وهذه المخاوف عبّر عنها صراحة الرئيس الفرنسي “ماكرون” ، الذي قال إن جماعة “داعش خراسان” التي تقف وراء إطلاق النار في موسكو حاولت أيضا ارتكاب عدة أفعال في فرنسا في الآونة الأخيرة.

وبناء على ذلك، قررت السلطات الفرنسية رفع مستوى التأهب الأمني إلى الحالة القصوى كإجراء احترازي، في الوقت الذي قال رئيس الوزراء الفرنسى “غابرييل أتال” إن باريس رفعت تحذيرها من “الإرهاب” إلى أعلى مستوياته “في ضوء إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم موسكو والتهديدات التي تلقي بظلالها على بلادنا”.

وحدد خبيران متخصصان في العلاقات الدولية وشؤون مكافحة الإرهاب، في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية”، أسباب تهديد “داعش خراسان” لأوروبا، ومدى نجاح دولها في إحباطها في مراحل التخطيط لها قبل التنفيذ الفعلي، في الوقت الذي يعتقد مراقبون أن فرنسا تأتي في مقدمة الدول الأوروبية التي يستهدفها التنظيم، ولذلك لجأت إلى رفع مستوى التأهب الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.