وظائف جديدة للمصريين في السعودية يعلنها بنك مصر أعرف أهم الشروط والتخصصات المطلوبة

0 32

كتبت: مروة عبد الحكم

أعلن بنك مصر عبر حسابه الرسمي على موقع LinkedIn، عن وظائف شاغرة لشباب الخريجين بالسعودية ،مع تحديد بعض الشروط والمؤهلات المطلوبة نستعرضها معكم زوارنا عبر موقع” القبس الدولية فتابعونا لمعرفة المزيد.

الاختصاص المطلوب:

1- Core Banking – OPS Administrator

وهو مسئول عن ضمان التشغيل السلس والأداء الأمثل للأنظمة المصرفية الأساسية للبنك.

المشاركة في اختيار أفضل الأدوات والتقنيات وحلول منصات التصميم لتقديم خدمات تكنولوجيا معلومات فعالة وموثوقة.

ويكون العمل كخط اتصال أول للاستفسارات والقضايا المتعلقة بالتطبيق، وتوفير التقنية بشأن أنظمة وحلول التطبيق، وتوفير التوجيه والتدريب الفردي على التطبيقات والأدوات، والتوصية بالتقنيات الجديدة وأدوات البرامج واختبارها وتقييمها وتنفيذ التحسينات، والإشراف عن كثب على التطبيقات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحديد تحليل السبب الجذري لجميع المشكلات المبلغ عنها المتعلقة بالتطبيقات تحت رعاية الفريق.

إنشاء وصيانة الوثائق بما في ذلك إجراءات التشغيل الموحدة.

ويقوم أيضا بإجراء ضبط التطبيقات ومراقبة الأداء.

ويقوم بالإعداد بشكل استباقي للمراقبة والتنبيهات التي تضمن أداء الأنظمة/التطبيقات واستجابتها واكتشاف الحالات الشاذة وأوجه القصور.

ويتبع جميع سياسات القسم والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات ذات الصلة بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة خاضعة للرقابة ومتسقة، ودعم أعضاء الفريق الآخرين (JNs & SNs) والمسئولين عن تخصيص التذاكر.

المؤهلات المطلوبة للوظيفة:
– لابد أن يكون المتقدم درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، أو تكنولوجيا المعلومات، أو مجال ذي صلة، لديه من 6 إلى 9 سنوات من الخبرة في دعم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات في الخدمات المصرفية الأساسية.

كما أعلن البنك عن وظيفة أخرى وهى :

2- Database Administrator

وهو مسئول قاعدة البيانات (DBA).

مسئول عن تثبيت وتكوين وصيانة وأداء بيئة قاعدة بيانات البنك.

متطلبات الوظيفة:

أن يكون لدى المرشح المثالي ما لا يقل عن 3 سنوات من الخبرة في دور DBA، وفهم قوي لقاعدة بيانات Oracle و/أو MSSQL، وإدارة وإدارة أنظمة قواعد البيانات ومجموعة التطبيقات الحقيقية (RAC)، واستكشاف مشكلات قاعدة البيانات وإصلاحها والتحقيق فيها وتصعيدها.

ويقوم أيضا بتثبيت وتكوين وصيانة نظام قاعدة بيانات المؤسسة وأدوات الدعم، وإجراء ضبط أداء قاعدة البيانات وتحسينه، ومراقبة أداء قاعدة البيانات وتحديد المشكلات وحلها، وتنفيذ والحفاظ على تدابير أمن قاعدة البيانات، والنسخ الاحتياطي واستعادة قواعد البيانات، وإدارة مستخدمي قاعدة البيانات والأذونات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.