وزير الاعلام اليمنى : هجمات الحوثي أعدت لها إيران قبل أحداث غزة

0 212

كتب : محمد مصطفى

أكدت معلومات استخباراتية حصلت عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن هجمات ميليشيات الحوثي تم الإعداد لها قبل أحداث غزة في 7 أكتوبر.

وصرح وزير الاعلام اليمنى معمر الاريانى إن “الحكومة اليمنية”حصلت العام الماضى، وقبل فترة من احداث 7 اكتوبر على معلومات استخباراتية، تؤكد قيام نظام طهران بإنشاء جسر متواصل من الأسلحة لميليشيات الحوثى، عبر شبكات تهريب متخصصة، استعدادا لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة في البحر الاحمر “.

وأضاف إلى أن الحكومة أطلقت التحذيرات من تلك المخططات الارهاربية في حينه مما يؤكد أن عمليات القرصنة والهجمات على خطوط الملاحة الدولية كانت ستتم سواء بما حصل في قطاع غزة أو بدونها.

واشار الى أن الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر والعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، كان مجرد ذريعة وفرصة سانحة انتهزتها إيران ومن خلفها ميليشيات الحوثي، لاختبار كفاءة تلك المنظومات من أسلحة وخبراء ومستشارين، وغرف عمليات مشتركة، ومراكز قيادة وسيطرة.

وطالب المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لا ينبغي أن تقف موقف المتفرج من سلوك النظام الإيراني، واستمراره في تهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، والشروع الفوري في تصنيف المليشيات الحوثية “منظمة إرهابية” وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار في كامل الأراضي اليمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.