معارض ” خير مزارعنا” أسعار مخفضة للسلع.. والانتهاء فى هذه الفترة تعرف

0 24

كتبت: مروة عبد الحكم

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض السلع والمنتجات الغذائية “خير مزارعنا لأهالينا”، التابع للوزارة، في إطار المتابعة المستمرة لجهود خفض اسعار السلع ودعم المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



ومن جانبه أكد القصير على ضرورة إن يلمس المواطن التغير في الأسعار، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة.

كما قررت وزارة الزراعة، إستمرار المعرض لفترة ما بعد شهر رمضان المعظم، حيث وجه كافة العارضين من الوزارة والقطاع الخاص، بمد فترة المعرض، وذلك نتيجة لما تلاحظ من إقبال كبير على المعرض، ورغبة عدد كبير من المواطنين، ومساهمة وزارة الزراعة في دعم المواطن والمستهلك.

والجدير بالذكر أن معرض خير مزارعنا لأهالينا، في نسخته الخامسة هذا العام، تحت شعار ” في حب مصر نلتقي”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مساحه 1500م، بموقع الزراعات المحمية بالدقي، بمشاركة اكثر من 70 عارض من القطاعين الحكومي والخاص، ومتوافر به اكثر من 200 سلعه ومنتج غذائي بتخفيضات كبيرة.

وفي سياق متصل قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعه للمتابعة والمشرف العام علي المنافذ والمعارض، انه قد تقرر اليوم انخفاض اسعار الاسماك البلطي درجه اولي لتصل الي 65 جنيه، والدرجه الثانيه 55 جنيه، والدرجه الثالثه 45 جنيه للكيلو، كما انخفضت اسعار زجاجه الزيت ماركه غاليه وزن 750 جرام لتصل الي 48 جنيه، واللوبيا وزن ربع كيلو 15 جنيه.

وتابع صالح إنه قد تم أيضاً ضخ كميات كبيره من كعك وبسكوت العيد، من إنتاج معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية التايع للوزارة، باسعار مخفضة، لدعم المواطنين مع حلول عيد الفطر المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.