غلق المحال التجارية بدءاً من هذا الموعد …وعقوبات تلاحق هؤلاء احذرها

0 37

كتبت: مروة عبد الحكم

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عودة العمل بالمواعيد الصيفية لغلق المحال العامة من مولات وكافيهات ومطاعم، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والتي تنتهي الأحد المقبل، ليعود العمل بالمواعيد الشتوية يوم الإثنين المقبل 15 أبريل.

كما تنص المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة على الغلق الساعة 10 مساء وتفتح في 7 صباحا، ويتم زيادة مواعيد الغلق ساعة يومي الخميس والجمعة لتغلق الساعة 11 مساء، بينما تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 12 منتصف الليل ويتم زيادة مواعيد الغلق ساعة خلال يومي الخميس والجمعة لتغلق 1 صباحاً.

وتُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

أما عن العقوبات التي تتخذ ضد المخالفين لقرارات الغلق للمحال التجارية فهى كما يلى :

نص قانون عقوبات مخالفي مواعيد غلق المحلات في الشتاء، على فرض عقوبات تبدأ بغرامة من 300 جنيه لـ 4 آلاف جنيه وتصل إلى الحبس والأشغال الشاقة لمخالفي القرارات وتجاوز الميعاد المحدد.

كما نظمت اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة عقوبات غير الملتزمين، والتي جاءت كالتالي: من يخالف القرار وتتم متابعته لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، وأخيرًا فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

يجدر الإشارة إلى أن المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية تطبق في الجمعة الأخيرة من شهر ابريل كل عام طبقا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.