وزير الشباب والرياضة يفتتح عدداً من المشروعات بشمال سيناء تزامناً مع إحتفالات العيد القومي للمحافظة

0 19

كتبت: مروة عبد الحكم

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة شمال سيناء، وكان في استقباله الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

كما تقدم “صبحي”، في بداية كلمته بالتهنئة المحافظ وجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة العيد القومي لمحافظة شمال سيناء، مؤكدًا حرص الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في جميع فعالياتها على الإستثمار في الشباب من أجل الدفع بعجلة التنمية، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، وخاصة محافظة شمال سيناء.

وأشار “صبحى” إلي إهتمام الدولة الكبير بدعم الشباب وتمكينهم من خلال مختلف البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة، بالإضافة الى العديد من الفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة في المحافظة، قائلا: “إنّ ما تشهده محافظة شمال سيناء اليوم من نهضة شاملة في مختلف المجالات، ليؤكد على عزم الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، فقد تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى في المحافظة، شملت العديد من المجالات الأمر الذي ساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وخلق فرص عمل جديدة”.

في بداية جولته، افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش، والتي تتضمن افتتاح ملعب كرة قدم قانوني بالاضافة الى وضع حجر أساس لإزالة وإنشاء حمام سباحة نصف أولمبي تدريبي.

كما أعرب ” صبحي”، عن سعادته بتواجده اليوم من أجل إفتتاح المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش والذي يأتي ضمن احتفالية الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء، حيث يعد استاد العريش صرحاً رياضياً يضاف إلى سجل انجازات الدولة المصرية .

كما تفقد ” صبحى “ومحافظ شمال سيناء، المدينة الشبابية بالعريش حيث تم افتتاح المرحلة الأولي من تطوير القطاع السكني الفندقي، إلى جانب المشروعات المختلفة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة داخل المدينة ومنها “ألف بنت.. ألف حلم، مشروع اللياقة البدنية، معرض للمنتجات اليدوية والتراثية”.

كما شهدا احتفالية وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للأيتام، ومن ضمنها مشروع “ها أنا أحقق ذاتي”، والذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ويقام تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 150 شاب وفتاة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تواجده اليوم يعكس مدي اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشباب المصري والتنمية الشاملة في جميع المجالات بكل محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، تقدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالترحيب بوزير الشباب والرياضة في المحافظة، مؤكدًا أن زيارة الوزير إلى المحافظة تأكيداً على إهتمام وزارة الشباب والرياضة الكبير بدعم الشباب في محافظة شمال سيناء، والحرص الدائم على تعزيز التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء تحتفل بعيدها القومي في الخامس والعشرون من شهر أبريل من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى تحرير المحافظة عام 1973، حيث ستشهد المحافظة خلال هذه الاحتفالات العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.