إنتهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى هذا الموعد..وعقوبات تصل للمليون جنية لهؤلاء أحذرها

0 45

كتبت: مروة عبد الحكم

تشهد المحافظات المصرية بمناطقها المتفرقة ،ازمة لانقطاع الكهرباء حيث تخفيف الأحمال وفقاً لما أعلنته رئاسة مجلس الوزراء ، وربما يتساءل الكثيرين عن موعد انتهاء هذه المرحلة ؛ ومن ثم نستعرض معكم زوانا عبر موقع ” القبس الدولية” أهم تصريحات وزير الكهرباء وفقاً للقرارات الجديدة بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال ،فتابعونا لمعرفة كافة التفاصيل.

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تخفيف الأحمال الحالي اليومي من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن.

txt


كما أشار ” شاكر ” إلى أن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال ستكون بنهاية العام الجاري.

اما عن القوانين المدرجة لعقوبات مخالفة قانون الكهرباء الجديد فجاءت كما يلى :

نصت المادة 13 من القانون على أنه  لا يجوز مزاولة أي من أنشطة إنتاج أو توزيع أو بيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص من الجهاز وفقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية، وللجهاز قبل إصدار تراخيص مزاولة النشاط أو تعديلاتها إصدار التصاريح اللازمة للبدء في إنشاء أو إجراء أية توسعات لأي من الأنشطة المشار إليها وفقًا للضوابط والقواعد التي يحددها مجلس إدارة الجهاز.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنين وبغرامة لا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام، دون الحصول على ترخيص من الجهاز، بالعمل في أي من أنشطة الكهرباء المشار إليها في المادة (13) من هذا القانون، وتضاعف العقوبة في حالة العوده. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.