بكين تتطلع لعلاقات مع العرب تكون نموذجا للسلام العالمي

0 88

افتتح اليوم الخميس،الرئيس الصيني شي جينبينغ في بكين، الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور عدد من القادة العرب.

وقال الرئيس الصيني إن الصين ترغب في تعزيز علاقاتها مع الدول العربية لتكون نموذجا للسلام والاستقرار العالميين، وذلك في كلمة تطرقت أيضا إلى الحرب في غزة وتاثيرها على المجتمع الدولى .

ونشرت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الصينى قوله إن الصين ترغب في تعزيز علاقاتها مع الدول العربية لتكون نموذجا للسلام والاستقرار العالميين.

وصرح شى جينينغ في كلمة ألقاها في منتدى التعاون الصيني العربي، إن الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية لحل القضايا ذات الصلة بالبؤر الساخنة بما يدعم تحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل ، وأضاف أن الصين ستستضيف القمة الثانية بين الصين والدول العربية في عام 2026

وأكد الرئيس الصيني أنه يسعى لتعميق التعاون في مجال الطاقة مع الدول العربية، مضيفا أن “الصين ستواصل تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الجانب العربي في مجالي النفط والغاز، ودمج أمن الإمدادات مع أمن الأسواق”.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الصينية، أن “الصين جاهزة للعمل مع الجانب العربي في مجال البحث والتطوير لتكنولوجيا الطاقة الحديثة وإنتاج المعدات” ، واننا “سندعم مشاركة شركات الطاقة والمؤسسات المالية الصينية في مشاريع الطاقة المتجددة في الدول العربية بقدرة إجمالية تفوق ثلاثة ملايين كيلوواط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.