محافظ دمياط يشهد الحفل الختامى للدورة الأولى من مهرجان “دمياط حاجة تانية” ٢٠٢٤

0 391

كتبت : سماح حسن

شهد الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، مساء اليوم بمنطقة الفنار باللسان بمدينة رأس البر، الحفل الختامي لمهرجان ” دمياط حاجة تانية ” بحضور الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط و المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتور عمرو حنفى مستشار محافظ دمياط لنظم المعلومات المكانية والمشرف على إدارة المتغيرات المكانية، والنائب حسن عيسى والنائبة هناء فاروق عضوا مجلس النواب و النائب محمد أبو حجازى والنائب أحمد البلشى عضوا مجلس الشيوخ و محمود العبادى نائب رئيس شركة موبكو لإنتاج الاسمدة للمكتب الفنى ودعم إتخاذ القرار و الدكتورة سحر نبوى مساعد رئيس الشركة للمسئولية المجتمعية، والدكتور راشد محمد راشد عميد كلية طب بنين بجامعة الأزهر، والدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين و الأستاذ على كيوان أمين عام حزب مستقبل وطن والدكتور محمود العوضى منسق التحالف الوطنى بدمياط والأنبا بندليمون راعى كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط ومحمد حسن ورد مدير شركة حسن ورد للتطوير العقاري.

جاء ذلك ضمن الرؤية لإلقاء الضوء على المقومات الثقافية والرياضية والترويج السياحي لما تتميز به من موقع فريد … وزيادة الطلب على المنتجات التي تتميز بها محافظة دمياط لاستعادة دورها في التنمية الاقتصادية والتي ستعود بالنفع على كل أبناء دمياط في المجالات الصناعية والتجارية.

حيث تضمنت فاعليات الحفل التى لاقت إقبال كبير من المواطنين، عرض فيديو للمهرجان و فقرات فنية قدمها كورال جامعة حورس وكورال مكتبة مصر العامة و فرقة رؤية للدراما الحركية وعدد من الفرق الفنية.

ووجه ” المحافظ ” الشكر إلى الموهبين المشاركين بالفاعلية وأعلن عن نجاح الدورة الأولى من مهرجان دمياط لعام ٢٠٢٤ الذى تم تنفيذه بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والسياحة و الآثار والثقافة و الشباب والرياضة و البترول وبمشاركة الغرفة التجارية بدمياط، و بشراكة متميزة وقوية لعدد من الجهات والشركات الرائدة بمختلف المجالات بالقطاع الخاص، التى قامت بدعم المهرجان بشكل كامل ، حيث لم تتحمل الدولة او المحافظة أى تكاليف ، و وجه ” الدكتور أيمن الشهابى ” الشكر إلى جميع الرعاة ومدير المهرجان والشركة المنظمة للمهرجان و شركة حسن ورد للتطوير العقارى .

وأوضح ” محافظ دمياط ” عزم المحافظة على البدء فى إعداد مخطط الدورة الثانية من المهرجان عام ٢٠٢٥ ، وذلك فى إطار ما تم تحقيقه خلال الدورة الأولى وأوجه الاستفادة من إطلاق هذه النسخة ، و إدراج مقترحات أخرى وفاعليات جديدة تساهم فى تعزيز الرؤى والأهداف الخاصة بالمهرجان من إبراز التراث الغنى الذى تتمتع به دمیاط من النواحى الثقافية والتاريخية والسياحية والصناعية والتجارية والتسويقية والرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.