رئيس الوزراء ووزير الصحة يصدران قرار بالموت على مرضى شعب بنى سويف

0 71

كتب : مصطفى عبد المجيد

فى لحظة مفاجئة بعد زيارة الرئيس السيسى لبنى سويف ، وبعد تجديدات مستشفى بنى سويف العام ،

فاجاء رئيس الوزراء ووزير الصحة شعب بنى سويف  باصدار قرار بإلغاء مستشفى بنى سويف العام ، وجعلها مستشفى تخصصية تتبع الأمانة العامة للمستشفيات الطبية المتخصصة . دون مراعاة للبسطاء من أبناء شعب بنى سويف .

وللاسف لم يكلف رئيس الوزراء او وزير الصحة نفسه مشقة بناء مستشفى تخصصية جديدة . وترك المستشفى العام التى تعالج كل أبناء المحافظة بالسبع مراكز ومن أقصاها ال. أقصاها .

والغريب حقا هو موقف نواب الشعب الذين صمت اذانهم وعميت عيونهم عن هذا القرار وعن مصلحة أبناء بنى سويف الذين اعطوهم أصواتهم . باستثناء ثلاث نواب هم الذين اعترضوا على هذا القرار . لم يفكر من أخذ القرار بمصؤر الفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف يوم واحد فى المستشفى الخاصة ، الم يفكروا فى أنهم به بهذا القرار يصدرون حكما بالموت على كل المرضى من ابناء بنى سويف .

فهل يسعى رئيس الوزراء ووزير الصحة لإثارة غضب الشعب ضد الرئيس ، وفتح باب الجماعات المتطرفة للتلاعب بالبسطاء بهذا القرار الغير مدروس ، ام الهدف هو التخلص من المرضى حتى يقل عدد المواطنين .

اليوم فى شوارع بن. سويف نرى البسطاء وعام. الشعب يدعون على رئيس الوزراء ووزير الصحة الذين انعدمت من قلوبهم الرحمة لإصدار قرار بهذه القسوة على البسطاء من ابناء شعب بنى سويف بحجة تقديم خدمة أفضل ، ونسوا أن المواطن البسيط لا يملك إلا قوت يومه فمن اين لهم تكاليف العلاج بمستشفى تخصصى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.