صفات الرجل الخلوق تجتمع في اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج

0 69

صفات الرجل الخلوق تجتمع في اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج

بقلم الشريف الدكتور صبري السبكي

أكد علماء النفس أن من أهم الرجل المحترم والخلوق ومن أهم صفاته الإنسانية أنه يتمنى الخير للجميع، ويحبّ لهم تحقيق الأفضل دائماً. سريرته نقية، وباطنه يشبه ظاهره، ولا يضمر الشر أو ينوي السوء لأي شخصٍ مهما كان.. يقدّم العون والمساعدة للآخرين، حتى دون أن يطلبوا منه ذلك. لا يسيء الظنّ بالآخرين، ودائماً ظنه خير وحسن. لا يدخل في نزاعات أو خصومات مع الآخرين. يحبه جميع الناس، ويرتاحون في التعامل معه ومحادثته. يحاول الإصلاح بين المتخاصمين، ويقرّب بين القلوب. يُدخل الفرح والسرور إلى قلوب الناس جميعاً. يبذل نفسه وماله من أجل الناس، دون أن ينتظر منهم أي مقابل. لا يُفشي أسرار الآخرين، ويصون الأمانة. يتحلّى بالأخلاق الحسنة، والصّفات الحميدة، التي دعا إليها الكتّاب والسنة النبوية المطهرة. يحزن لحزن الآخرين، ويَحرص على مواساتهم، ومسح دموعهم، ويفرح لفرحهم ويشاركهم هذا الفرح بكلّ رحابة صدر. يتحلى بالإيثار. لديه الكثير من الأصدقاء، الذين يحرص على الاحتفاظ بهم،
تلك الصفات اجتمعت لهذا الرجل الخلوق اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج الذي يواصل العمل ليل نهار من أجل إنهاء خصومة بين عائلتين أو نشر العدل في ربوع سوهاج ولا يتأخر لحظة في الأداء الوطني والإنساني
ومنذ أيام نجح اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج في إنهاء خصومة وحضر جلسة الصلح بين أبناء العمومة من عائلة «أولاد الشيخ» ترجع لعام 2012 بناحية شطورة في طهطا شمال سوهاج.

والذين حضرها ايضا العميد محمود حسين رئيس قسم المباحث الجنائية، ونائب المدير لقطاع الشمال، والعميد هيمن دراز مأمور مركز طهطا، والمقدم جمال بيومي نائب مأمور مركز طهطا، والرائد أحمد أبوسديرة رئيس وحدة مباحث طهطا، والنقيب عمر عقرب معاون مركز مباحث طهطا، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذيةورجال الدين الإسلامى والمسيحي ولفيف من عمد ومشايخ وأهالىالقرية.

يذكر أن الخصومة الثأرية ناتجة عن الحادث الثأري والمحرر عنه المحضر رقم 2088 إداري مركز طهطا لسنة 2012، بين أفراد عائلة أولاد الشيخ «أبناء عمومة» بناحية شطورة دائرة المركز والناجم عن مقتل “حامد.م.ح” ويقيم بذات الناحية واتهم في مقتله “محمد.ع.ا” ويقيم بذات الناحية، وما أسفرت عنه الجهود من التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وشيوخ الأزهر وأعضاء مجلس النواب ولجنةالمصالحات وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية بعقد جلسة صلح بين الطرفين بسرادق أقيم بمركز شباب شطورة دائرةالمركز.

وتوجه مدير الأمن بالشكر للعائلةولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل من ساهم فى إتمام هذا الصلح، مؤكدا على أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا.

وخلال الأيام المقبلة سيكون له جهد مضاعف خلال الانتخابات الرئاسية بالتعاون من القيادات التنفيذيه والسياسية بالمحافظة علي رأسهم محافظ سوهاج النشط الدكتور أيمن عبد المنعم
هذا وقد شدد اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج علي إدارة مرور سوهاج بمنع انتظار السيارات في محيط مقرات اللجان الانتخابية ، مشيرا إلى ان هناك تنسق كامل بين اجهزة المحافظة ورجال القوات المسلحة في تأمين كافة اللجان واستتباب الأمن والأمان ، وتأدية المواطنين لحقهم الانتخابي بسهولة ويسر .

يذكر أن عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ 2 مليون و 860 الف 973 مواطن وأن اللجان العامة بمحافظة سوهاج تضم 18 لجنة عامة وهي : قسم اول سوهاج ويضم 20 لجنة فرعية لعدد 97.825 ناخب ، وقسم شرطة ثان سوهاج به عدد 17 لجنة فرعية وعدد ناخبين 81.678 ، ومركز شرطة جزيرة شندويل عدد 11 لجنة فرعية وبلغ عدد الناخبين به 40.456 ناخب ، ومركز شرطة سوهاج ضم 71 لجنة فرعية لـ 256.610 ناخب ، وقسم شرطة جرجا 20 لجنة فرعية ، بعدد 92.354 ناخب ، ومركز شرطة جرجا 52 لجنة فرعية لـ 201.333 ناخب .

قسم شرطة طهطا 19 لجنة فرعية لعدد 91.815 ناخب ، ومركز شرطة طهطا 56 لجنة فرعية بعدد 174.009 ناخب ، وقسم شرطة الكوثر لجنة فرعية واحدة لعدد 336 ناخب ، ومركز شرطة البلينا 66 لجنة فرعية بعدد 300.760 ناخب ، ومركز شرطة اخميم 62 لجنة فرعية لعدد 217.184 ناخب، ومركز شرطة المنشاة 59 لجنة فرعية ويضم 237.980 ناخب ، ومركز شرطة العسيرات 29 لجنة فرعية ويضم 106.406 ناخب .

ومركز شرطة جهينة 45 لجنة فرعية ويضم 146.348 ناخب ، ومركز شرطة ساقلتة 44 لجنة فرعية ويضم 118.026 ناخب ، ومركز شرطة دار السلام 59 لجنة فرعية ويضم 234.158 ناخب ، ومركز شرطة المراغة 72 لجنة فرعية ويضم 225.491 ناخب ، ومركز شرطة طما 78 لجنة فرعية ويضم 238.204 ناخب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.