وكيل مديرية “أوقاف الأسكندرية” خلال ملتقي “لنعبر جسرا”: أن العلم والإرادة قوة الشعوب واستقرارها

0 72

كتب : احمد عاطف 

أكد الدكتور “عبدالرحمن نصار” وكيل مديرية الأوقاف بالأسكندرية، أن أهم عامل لقوة الشعوب واستقرارها هو العلم والإراده معا، وتابع “نصار” أن القراءة هي مفتاح العلوم، ولا يخفي علي أي منكم أن أول ما أٌنزل من القرآن هو “اقرأ” . ودعي “نصار” الشباب إلي الاهتمام بالقراءة في كل العلوم وليس العلوم الدينية فقط، مؤكدا أن المعرفة هي أساس لحياة الانسانية علي مر العصور.

كما اضاف القس بولس عوض كاهن الكنيسة المرقصية خلال ملتقي “لنعبر جسرا”: أن الاختلاف والتنوع يعطي قوة وتماسك للشعب المصري، أضاف ان ” الانسان عدو ما يجهل”.

حيث قال القس بولس عوض خلال محاضرة “القوي الناعمة لمصر” بملتقي “لنعبر جسرا” الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة “آل قرة للتنمية المستدامه”، أن الإختلاف والتنوع يعطي قوة كبيرة لوحدة واستقرار الشعب المصري، وتابع “عوض” أن الكنيسة المصرية لها العديد من المواقف الوطنية التي اكدت دعمها لاستقرار الوطن، ونبه “عوض” علي ضرورة الحفاظ علي النسيج الواحد للشعب المصري وأن هذا النسيج لا يمكن تفككه ابداً،. وشدد “عوض” علي عدم الالتفات الي المحبطين، ودعونا نبني بلدنا الحبيب مصر، وأنه بالحب والمشاركة والتآلف بين بعضنا البعض يبني الوطن.

واختتم “عوض” كلمته بانه مصر بلا شباب.. مصر بلا مستقبل، وأننا نثق في قدرات الشباب المصري لرفع اسم بلده عاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.