استغاثة : بقلم د. صفاء عودة

0 103

استغاثة بقلم د. صفاء عودة

المصريين بالخارج ياريس

صراع نفسي كل يوم يتزايد من اجل سماع صوت الحق ، هذا هو حالنا نحن المصريون بالخارج ، بعد تواصلنا بوزارة الهجرة لكي تكون عوننا لنا وصوتنا من خلال مناشدات كثيرة بالاعلام المرئي في قنوات الحياة والحدث وصدي البلد .

تواصلت معنا وزيرة الهجرة التي ابدت مساعدتنا لحل احدي المشكلات التي نعاني منها كبداية . وهي مشكلة تجديد الاجازات السنوية بعد تعنت بعض المحافظين في الشرقية والمنيا والدقهلية ورفضهم تجديد الاجازات .

وخذنا نراقب كل يوم لعلنا نسمع قرارا لحل هذه المشكلة ، وتوهمنا انه سيصدر اسبوع تلو الاخر ، وكانت الصدمة هذا الاسبوع هو عدم وجود قرار بجدول  اعمال مجلس الوزراء ، مما ادي الي صدمة كبيرة لدي الكثيرين من المصريين بالخارج .

وفي الوقت نفسه نجد الاعلامي والبرلماني مصطفي بكرى اخذ علي عاتقه هذا الهم والحزن الذي يعانيه المصريون بالخارج واثار هذه المشكلة في برنامجه ومطالبة ٢٢ الف مصرى بمقابلة الرئيس لعرض المشكلة وخطورتها علي الامن القومي المصرى في حالة عدم تجديد هذه الاجازات وعودة المصريين الي مصر ، وبذلك تتوقف تحويلات المصريين من العملة الصعبة وتزداد الازمات داخل مصر وتتحمل الحكومة اعباء العائدون ، هل هؤلاء المسئولين يعملون   ضد مصر ام  من اجل مصر ،

وفي نهاية كلمتي نرجو مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاصدار قرار بحل هذه المشكلة لعشرات بل لمئات الالوف من المصريين بالخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.