الكويت تحصل على منصب رئيس المجلس التنفيذي للإتحاد الدولي للعمال المتقاعدين العرب

0 67

 

الكويت : ياسر نبيه

حصلت الكويت علي منصب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعمال المتقاعدين العرب ممثلاً في رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت السابق النقابي محمد جمعان الحضينة ويعد ذلك إنجازاً ومكسباً علي مستوى العربي والدولي.

وهو انجاز ومكسب علي مستوى العربي والدولي خلال المؤتمر العام الخامس للإتحاد الدولي للعمال المتقاعدين العرب المنعقد في الخرطوم تزكية رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت السابق النقابي محمد جمعان الحضينة رئيس للمجلس التنفيذي للاتحاد للدورة النقابية القادمة 2018/2023 ، حيث عقد المؤتمر تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس جمهورية السودان ورئيس مجلس الوزراء وحضرت وزيرة الضمان الإجتماعي والعمل والأمين العام ورئيس الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وقال رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد محمد الحضينة في تصريح ان ترؤسه للمجلس التنفيذي للاتحاد يعد إنجازاً للحركة النقابية الكويتية .
واعرب عن عزمه تكريس كل جهود الاتحاد لخدمة العاملين العرب المتقاعدين الذي يعد أحد أهم ركائز العمل النقابي في الوطن العربي، مشيرا الى عدد من الأولويات قال انه سيعمل على تحقيقها خلال الدورة الحالية.

واوضح الحضينة ان من هذه الاولويات الدفاع عن حقوق ومكتسبات عمال الاتحاد والعمل على تحسين حالتهم المادية والاجتماعية والصحية والمحافظة على الوحدة النقابية والعمل على النهوض بالاتحاد وتطويره وكذلك دفع وتنشيط الزيارات واللقاءات المتبادلة بين اعضاء الاتحاد وعقد اجتماعات وفعاليات الدستورية للإتحاد في مواعيدها المحددة وابراز وتفعيل دور لجنة المرأة وتشجيع الحوار الإجتماعي إضافة الى دفع المشاركة فى الفعاليات ذات الصلة بانشطة الاتحاد على المستويين العربي والدولي.

وأشار الحضينة أن تبوؤ نقابيي الكويت لهذه المناصب القيادية في الاتحاد انما يقوم على تاريخ طويل ومشرف للحركة النقابية الكويتية ومكانتها المرموقة علي المستوي العربي والدولي مثنياً على ما تحظى به هذه الحركة من اهتمام ودعم من جانب القيادة السياسية وكل الجهات المعنية بالعمل النقابي بالدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.