مصر.. ختام فعاليات التدريب البحري المشترك (تحية النسر – استجابة النسر ٢٠١٨)

0 72

 

كتب : ياسر نبيه

ختتمت مصر والامارات والسعودية وامريكا فعاليات تدريب بحري مشترك استمر عدة أيام في نطاق المياه الاقليمية بالبحر الأحمر ونفذته وحدات من السفن والقوات الخاصة البحرية والقوات الجوية للدول المشاركة .
وذكرت وزارة الدفاع في بيان اليوم السبت أن التدريب المشترك (تحية النسر – استجابة النسر 2018) اشتمل على تخطيط وادارة أعمال قتال مشتركة لجميع عناصر المعركة البحرية الحديثة.
واوضح البيان أن التدريب اشتمل ايضا على تحقيق السيطرة البحرية المرتبطة بتنفيذ مهام القوات في تحقيق الأمن البحري بمناطق واسعة بالبحر والقدرة على مقاومة الأعمال “الارهابية” المحتملة.
واشار الى تنفيذ العديد من الأنشطة منها اكتشاف وتحييد الألغام البحرية باستخدام المركبات الموجهة عن بعد وصائدات ألغام وأعمال النسف والتدمير تحت الماء والدفاع ضد التهديدات “غير النمطية”.
وذكر أن التدريب تضمن كذلك أعمال الامداد بالبحر وتنفيذ تشكيلات ابحار نهارا وليلا والتدريب على حماية سفينة ذات أهمية حيوية والدفاع ضد الاهداف السطحية وتقديم المساندة لعملية ابرار بحري ومكافحة حريق وممارسة حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها وتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة.
واشار البيان الى التدريب على اعمال البحث والانقاذ البحري واكتشاف الغواصات وتنفيذ المعارك التصادمية مبينا ان القطع المشاركة نفذت تدريبا على الرماية بالذخيرة الحية وكذا تمارين للدفاع ضد الاهداف الجوية.
وذكر أن التدريب يأتي في اطار الارتقاء بمستوى أطقم الوحدات أثناء تنفيذ الأعمال القتالية ودعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة والتعرف على كل ماهو جديد في أساليب القتال البحري بين الدول المشاركة، وفق جريدة الشاهد.مصر.. ختام فعاليات التدريب البحري المشترك (تحية النسر – استجابة النسر ٢٠١٨)  اختتمت مصر والامارات والسعودية وامريكا فعاليات تدريب بحري مشترك استمر عدة أيام في نطاق المياه الاقليمية بالبحر الأحمر ونفذته وحدات من السفن والقوات الخاصة البحرية والقوات الجوية للدول المشاركة . وذكرت وزارة الدفاع في بيان اليوم السبت أن التدريب المشترك (تحية النسر – استجابة النسر 2018) اشتمل على تخطيط وادارة أعمال قتال مشتركة لجميع عناصر المعركة البحرية الحديثة. واوضح البيان أن التدريب اشتمل ايضا على تحقيق السيطرة البحرية المرتبطة بتنفيذ مهام القوات في تحقيق الأمن البحري بمناطق واسعة بالبحر والقدرة على مقاومة الأعمال “الارهابية” المحتملة. واشار الى تنفيذ العديد من الأنشطة منها اكتشاف وتحييد الألغام البحرية باستخدام المركبات الموجهة عن بعد وصائدات ألغام وأعمال النسف والتدمير تحت الماء والدفاع ضد التهديدات “غير النمطية”. وذكر أن التدريب تضمن كذلك أعمال الامداد بالبحر وتنفيذ تشكيلات ابحار نهارا وليلا والتدريب على حماية سفينة ذات أهمية حيوية والدفاع ضد الاهداف السطحية وتقديم المساندة لعملية ابرار بحري ومكافحة حريق وممارسة حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها وتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة. واشار البيان الى التدريب على اعمال البحث والانقاذ البحري واكتشاف الغواصات وتنفيذ المعارك التصادمية مبينا ان القطع المشاركة نفذت تدريبا على الرماية بالذخيرة الحية وكذا تمارين للدفاع ضد الاهداف الجوية. وذكر أن التدريب يأتي في اطار الارتقاء بمستوى أطقم الوحدات أثناء تنفيذ الأعمال القتالية ودعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة والتعرف على كل ماهو جديد في أساليب القتال البحري بين الدول المشاركة، وفق جريدة الشاهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.