الكويت» ينهي المباريات الودية … والقادسية يتدرب في «برج العرب»

0 65

الكويت : ياسر نبيه

في إطار استعدادات الفريقين لمواجهتي الإسماعيلي والزمالك ضمن البطولة العربية

يواصل فريقا القادسية والكويت استعداداتهما لخوض منافسات ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية البطلة في كرة القدم، والتي يواجهان فيها مضيفيهما الزمالك والاسماعيلي المصريين على التوالي، يومي السبت والأحد المقبلين.
وفيما حطّ وفد «الأصفر» رحاله في مدينة الاسكندرية، أمس، قادماً من تركيا حيث أقام معسكراً إعدادياً، واصل «العميد» استعداداته الجادة في معسكره القصير في القاهرة والتي من المقرر أن ينتقل منها، اليوم، الى الاسماعيلية.
وكان «الأبيض» تغلب على القيصومة السعودي 4-2، أول من أمس، في لقاء ودي هو الأخير له قبل مواجهة «الدراويش».
وأنهى «الكويت» الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة لفهد حمود (11) والعاجي جمعة سعيد (40) وفيصل زايد (45)، علماً بأن التونسي صابر خليفة اهدر ركلة جزاء (10) تصدى لها حارس القيصومة هاني الناهض، لكنه عاد ليعوض في الشوط الثاني بإحراز الهدف الرابع من ركلة جزاء أيضاً (55)، قبل ان يقلص الفريق السعويد الفارق بهدفين من البرازيلي آرثر فليكس (75) والصربي نيكول سكاريتش (77).
وخاض المدرب الفرنسي هوبير فيلو اللقاء بالتشكيلة الأساسية قبل ان يجري تبديلات عدة بين الشوطين عبر اشراك الثلاثي حميد القلاف وسامي الصانع والسوري حميد ميدو بدلاً من مصعب الكندري وحسين حاكم وفهد صباح، كما دفع في الشوط الثاني بيعقوب الطراروة وطلال جازع وشريدة الشريدة وراضي جمال مكان صابر خليفة وجمعة سعيد وعبدالله البريكي وفيصل زايد.
الى ذلك، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة «الكويت» والاسماعيلي، مكون من الدولي رضوان جيد للساحة، على ان يساعده عاشق رضوان، وهشام أيت.
وفي الاسكندرية، خاض القادسية، مساء أمس، تدريبه الأول على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب استعدادا لمواجهة الزمالك على الاستاد ذاته.
وتقرر ان يؤدي «الاصفر» ثلاث حصص تدريبية على الملعب الفرعي، قبل ان يخوض التدريب الأخير على الملعب الرئيسي في الاستاد عشية اللقاء، يوم الجمعة المقبل.
وكان وفد القادسية وصل إلى الإسكندرية، فجر أمس، قادماً من تركيا حيث أقام معسكراً اعدادياً خاض خلاله ست مباريات تجريبية.
ونجح تدخل مدير العلاقات العامة في الزمالك، نبيل عبدالفتاح في إنهاء أزمة لاعبي القادسية الأجانب، والذين حضروا إلى مصر من دون الحصول على تأشيرة دخول.
وعبّر رئيس الوفد نائب رئيس جهاز الكرة، نواف المطيري، عن ارتياحه لمجريات المعسكر الذي اقيم في مدينة ازميت التركية، قائلاً: «المعسكر كان ناجحاً، سواء من حيث التدريبات اليومية التي وصل عددها الى 20 حصة صباحية ومسائية، او المباريات الودية التي ارتأينا ان تكون وفق نسق متصاعد».
وأكد ان الفريق بات على أهبة الاستعداد لخوض منافسات الموسم الجديد وان ادارة الوفد والجهاز الفني سعيا الى تجهيز اللاعبين من النواحي الفنية والبدنية والنفسية كافة.
من جهته، أشاد قائد الفريق، صالح الشيخ، بالروح العالية والالتزام الكبير الذي أظهره زملاؤه اللاعبون خلال المعسكر.
وقال ان التركيز كان عالياً خلال الفترة الماضية وان الفريق استفاد من خوض ست مباريات ودية متدرجة المستوى خاصة وانه مقبل على اكثر من مهمة صعبة في بداية الموسم سواء ضمن البطولة العريبة امام الزمالك او كأس السوبر المحلية في مواجهة «الكويت» وصولاً الى الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز والتي سيواجه فيها الغريم التقليدي العربي.
وفي اطار متصل، اعلن الاتحاد العربي ان طاقم تحكيم جزائري سيدير مباراة الزمالك والقادسية بقيادة مهدي عبيد للساحة، يعاونه كل من عبدالحق اتشيعلي وعوماري بوعبدالله، بالإضافة إلى سعيد عوينه كحكم رابع.
ويراقب المباراة الليبي عبدالناصر أحمد، فيما يراقب الحكام السعودي خليل جلال.
وفي الجهة الأخرى، خاض الزمالك لقاء ودياً مع الداخلية، مساء أمس، وقبل ذلك أشرف المدير الفني السويسري كريستيان غروس على تدريبات بدنية في النادي الصحي.
وحرص غروس على اقتصار التدريب على جوانب بدنية خفيفة، حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد.
وشهد يوم أمس انتظام الظهير التونسي حمدي النقاز بالتدريبات بعدما تغيب عن المران السابق وفقا للراي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.