الكويت : الأولمبيةالدولية رفع الإيقاف مؤقتاً

0 47

الكويت : ياسر نبيه

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس، قرارا أكدت خلاله رفع الإيقاف الخارجي عن الرياضة الكويتية بشكل مؤقت لحين استكمال خريطة الطريق المتفق عليها مع الهيئة العامة للرياضة التي تهدف لاستقرار الوضع الرياضي في الكويت.
وخاطبت الأولمبية الدولية هيئة الرياضة بكتاب رسمي، أمس، حصلت القبس على نسخة منه أوضحت خلاله رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل مؤقت، حتى تاريخ 4 أكتوبر المقبل. وحمل الكتاب ضرورة التزام الحكومة الكويتية بعدم التدخل غير المبرر في الشأن الرياضي المحلي كشرط لاستمرار العمل نحو استكمال خريطة الطريق والاتفاق على المبادئ التي تتعلق بها لإجراء انتخابات جديدة لجميع الهيئات الرياضية في الكويت، على أن يشمل ذلك تعهدا واضحا من الحكومة بعدم إعاقة عمل اللجنة الأولمبية الكويتية المعترف بها أثناء قيامها بمسؤولياتها وواجباتها الأساسية بموجب الميثاق الأولمبي.
كما أبلغت الأولمبية الدولية بكتاب رسمي الشيخ طلال الفهد، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، باعتباره المجلس المعترف به من قبلها بقرار المكتب التنفيذي برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وبذلك يعود الفهد لممارسة مهام عمله.
وفي هذا الصدد، أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، عن ارتياحه لقرار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية برفع الإيقاف بشكل مؤقت لحين استكمال خريطة الطريق المتفق عليها بين الطرفين.
وقال الجبري في بيان إن الاجتماعات المثمرة مع اللجنة الأولمبية الدولية وتفهم المنصفين فيها لاحترام الدستور الكويتي وقوانين الدولة كانت أحد الأسباب الحقيقية في رفع الإيقاف، مشيدا بالمتابعة الحثيثة التي قام بها مجلس الوزراء، ومعربا عن شكره لجميع الوزراء السابقين المتعاقبين على حقيبة وزارة الدولة لشؤون الشباب، متمنيا الدعم المتواصل من قبل رئيس وأعضاء مجلس الأمة في هذا الأمر.

انتخابات الأندية قريباً

أكدت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للرياضة ستعمل خلال الفترة الحالية على تسريع آلية انتخابات الأندية والتجهيز لها في أقرب وقت، كونها الخطوة الأولى نحو تطبيق خريطة الطريق المتفق عليها بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الدولية، وتسعى الهيئة بخطوات متسارعة إلى الانتهاء من هذا الملف لإثبات حسن النية خلال اللقاءات المقبلة مع اللجنة الأولمبية الدولية.

الكويت تشارك تحت علمها في جاكرتا

وفق كتاب اللجنة الأولمبية الدولية، يشارك وفد الكويت في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في جاكرتا، التي تنطلق 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر تحت علم الكويت وبشكل رسمي، وهي المرة الأولى بعد غياب دام سنوات بسبب الإيقاف الرياضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.