اطالة مدة العام الدراسي  الجديد بالنسبة للمراحل التي سيطبق عليها النظام التعليمي الجديد ليصبح ٣٨ اسبوعا بدلا من ٣٥ اسبوعا حتي يتوافق مع المعايير العالمية

0 67

كتب :- ممدوح العربي 

أكد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني   انه سيعقد اجتماعا بعد قليل مع قيادات الوزارة ورئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي ،  بشأن بحث قرارات جديدة تتعلق بالنظام الجديد للتعليم المطبق علي مرحلتي رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي .

وكشف وزير التربية والتعليم خلال تصريحه النقاب عن تغيير في مواعيد الخريطة الزمنية المتعلقة بالنظام الجديد للتعليم المطبق علي مرحلتي رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي والذي من المقرر ان يبدأ في ٢٢ سبتمبر القادم بجميع المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة واليابانية  ، حيث اكد انه سيتم اطالة مدة العام الدراسي  الجديد بالنسبة للمراحل التي سيطبق عليها النظام التعليمي الجديد ليصبح ٣٨ اسبوعا بدلا من ٣٥ اسبوعا حتي يتوافق مع المعايير العالمية وخطة المناهج الجديدة الموضوعة للنظام الجديد والانشطة التي ستطبق به .
واشار وزير التربية والتعليم ان طول مدة فترة العام الدراسي للعام الجديد ستطبق علي المدارس الحكومية واليابانية وكل المدارس التي سيطبق بها النظام الجديد للتعليم .
وقال ان مدة العام الدراسي التي كانت تطبق في الاعوام السابقة  والتي تقدر ب٣٥ اسبوعا لا تتناسب اطلاقا مع مناهج النظام الجديد للتعليم ، قائلا ” لايوجد دولة في العالم تطبق هذة المدة اطلاقا ..موضحا ان مدة العام الدراسي المقدرة ب ٣٥ اسبوعا في العام تعد اقصر فترة دراسية مقارنة بالدول الاخري ” ..موضحا ان  العام الدراسي سيبدأ في ٢٢ سبتمبر المقبل بعد ان تم تغيير موعد بدء الدراسة استجابة لرغبة اولياء الامور .

واشار شوقي الي ان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بالنسبة للنظام التعليمي الجديد  ستشهد اجازة منتصف عام ولا يتم الغاؤها اطلاقا .

وعن اجازة السبت بالمدارس ..قال الوزير ان هذا امر يخص المحافظين ولكن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بهذا الشأن علي الاطلاق ولا مساس باجازة السبت في المدارس التي تقرها المحافظات الا اذا كان للمحافظ وجهة نظر أخري فهذا امر يرجع اليهم .

واشار د. طارق شوقي الي ان وزارة التعليم سوف تعلن الخريطة الزمنية للنظام الجديد للتعليم المطبق علي مرحلتي رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي في غضون يومان بحد اقصي .
وبالنسبة للصف الاول الثانوي الذي سيطبق عليه نظام الثانوية التراكمية ..قال الوزير ان مدة العام الدراسي به كما هي دون تغيير وفقا للخريطة الزمنية للنظام التعليمي القديم والتي تقدر مدة الدراسة به خلال العام ٣٥ اسبوعا ..مؤكدا ان الصف الاول الثانوي لايشهد فيه اي تغيير سوي في تحويله من منظومة ورقية الي منظومة الكترونية سواء في المناهج او الامتحانات ولكن مدة العام الدراسي كما هي معمول بها في الاعوام السابقة دون تغيير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.