وزير «الشباب»: ندعم قطاع الشباب ونعزز دورهم

0 90

الكويت: ياسر نبيه

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الدعم والاهتمام بقطاع الشباب وتعزيز دورهم المجتمعي لخدمة الكويت في المجالات كافة.
وقال الجبري على هامش لقائه وفود الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت الممثلة لقطاع الطلبة الكويتيين الدارسين في الداخل والخارج إن توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لا تخلو دائما من التأكيد على ضرورة احتضان الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع وتوفير الأدوات والسبل اللازمة لتمكينهم في مؤسسات الدولة المختلفة من أجل تحقيق طفرة تنموية في مختلف القطاعات تؤهل الكويت لتصبح مركزا ماليا واقتصاديا في المنطقة.
وأضاف إن الهدف من إجراء هذه اللقاءات هو التعرف على اقتراحات الطلبة وآرائهم المتعلقة باستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب إضافة إلى الأنشطة المتعلقة بدعم المشاريع الشبابية على كل الصعد. وأشاد بدور الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في دعم قطاع الطلبة وما يمثله من أهمية كبيرة باعتباره القطاع الأهم لقاعدة الشباب الكويتي «الذين يعول عليهم الوطن في تنفيذ خطط التنمية وبما يحقق للكويت نهضتها الحديثة بسواعد أبنائها».
واستعرضت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني على هامش اللقاء مقترحاتها التي تمثلت في ثلاثة محاور رئيسية تتعلق جميعها بدعم قطاع الشباب إضافة إلى تعزيز الحركة الطلابية الكويتية والتعريف بأهميتها ومواقفها الوطنية التي سطرتها عبر تاريخ الكويت لاسيما أدوارها المهمة فترة الغزو الغاشم.
وتضمنت المقترحات مقترحا بضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الدولة لشؤون الشباب والاتحاد الوطني لطلبة الكويت لمتابعة القضايا الشبابية إضافة إلى ضرورة قيام وزارة الإعلام بتسليط الضوء على الإنجازات الشبابية عموما وإنجازات الحركة الطلابية خاصة المتعلقة بتقديم نماذج مشرفة من إنجازات شبابية تحفز طاقات الشباب لمزيد من العمل في سبيل الارتقاء بالوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.