الكويت الثالثة عربياً بين الباحثين عن بدء نشاط تجاري

0 274

الكويت : ياسر نبيه

احتلت الكويت مرتبة متقدمة في قائمة أكثر دول تم البحث عنها في العالم على شبكة الإنترنت بعبارة «كيفية بدء عمل تجاري».
إذ جاءت البلاد بحسب ما كشف عنه تقرير جديد أصدرته SEMrush، المنصة الرائدة عالمياً في مجال التسويق الرقمي، في المركز الثالث عربياً بعد الإمارات والسعودية، والمرتبة 34 عالمياً.
ولفت التقرير الذي نشرته مواقع عدة إلى إحراز دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربياً، كما تفوقت في تصنيفها على جميع الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، حيث احتلت الإمارات المرتبة التاسعة في قائمة البيانات العالمية المنتقاة، والتي جمعت عمليات البحث على الإنترنت التي أجريت من قبل مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم ممن ينشدون تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة 30.
وتعليقاً على ذلك، قال آدم زيدان مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: وضعت أدواتنا البرمجية للتسويق عبر الإنترنت، والتي عملت على تحليل نمط البحث العالمي خلال الأشهر الـ12 الماضية عن عبارة البحث «كيفية بدء شركة في» و«بدء نشاط تجاري في»، ثلاث دول خليجية ضمن المراكز الـ40 الأولى لقائمة تضم أكثر من 195 دولة تم البحث عنها على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
تجدر الإشارة إلى أن الدول العشر الأولى في القائمة تضم الهند، وسنغافورة، والفلبين، وأستراليا، وكندا، ونيوزيلندا، وباكستان، وجنوب أفريقيا، والإمارات، وماليزيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.