«الأمم المتحدة» تجتمع مع 20 شخصية اقتصادية كويتية

0 75

الكويت : ياسر نبيه

دعت الأمم المتحدة 20 شخصية اقتصادية قيادية من القطاع الخاص الكويتي لاجتماع تشاوري في 3 أكتوبر المقبل، في مقر المنظمة بالكويت، للبحث في أهداف رؤية الكويت 2035، والأولويات الأولية التي حددتها الحكومة والأمم المتحدة.
وقالت مصادر اقتصادية إن الاجتماع يأتي جزءاً من جهود منظمات الأمم المتحدة لتطوير إطار التعاون المشترك مع حكومة الكويت، في إطار برنامج للشراكة بين الجانبين، وذلك للفترة من 2019 إلى 2023.
ويتناول الاجتماع تحديد ومناقشة التحديات والفرص التنموية الرئيسة في الكويت واقتراح طرق لزيادة فهم المواطنين واتخاذ إجراءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الكويت، وعلى وجه التحديد: كيف يتواءم القطاع الخاص مع رؤية 2035 وأهداف التنمية المستدامة وأهدافها.
وسيولي الاجتماع اهتماماً خاصّاً لمتطلبات فتح السوقين الكويتي والإقليمي، والاختناقات المتنوعة التي يعانيها الاقتصاد وفرص القطاع الخاص، وكيف يمكن للقطاع الخاص أن يساهم في التنوع الاقتصادي، وخيارات وبدائل مشاركة القطاع الخاص في برنامج SPF التابع للأمم المتحدة.
وأوضحت المصادر أن حكومة الكويت والأمم المتحدة قامتا بوضع إطار شراكة إستراتيجية للتنمية المستدامة (SPF)، للفترة من 2019 إلى 2023، يحقق الاستجابة الجماعية لنظام الأمم المتحدة لأولويات التنمية الوطنية المحددة في رؤية الكويت 2035 وخطة التنمية الوطنية الكويتية (KNDP)، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. وسيكفل إطار العمل الاستراتيجي (SPF) تركيز الدعم من منظمة الأمم المتحدة في الكويت على الأولويات القطرية، وتوفير منصّة لعمل السياسات المشتركة، وتنمية القدرات، وتكامل أقوى، وتنسيق النتائج وتحقيقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.