بالخطوات.. تشغيل الإنترنت علي الكمبيوتر من خلال الهاتف المحمول عبر البلوتوث

0 42

كتب : ياسر نبيه

قد نواجه في الكثير من الأحيان مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت التى تعمل من خلال خط التليفون الأرضي بسبب أعمال صيانة في السنترال، أو الإصلاحات، أو بعض المشاكل في أجهزة الراوتر، أو في شركة الإنترنت التي تقدم الخدمة والتي تؤدي إلي إنقطاع الخدمة بشكل نهائي، لذلك نقدم الحل وذلك من خلال الهاتف الذكي والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فمن الممكن تشغيل الإنترنت علي الكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي عبر خاصية البلوتوث.

ولكن يجب الانتباه إلي ضرورة أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم خاصية البلوتوث، سواء كان جهاز لاب توب أو كمبيوتر مكتبي، حتي يتم الإتصال بين الكمبيوتر والهاتف.

خطوات تشغيل الإنترنت علي الكمبيوتر من خلال الهاتف المحمول:

1- قم بتفعيل خاصية البلوتوث علي الهاتف المحمول وعلي الكمبيوتر.

2- سيتم إجراء فحص علي الهاتف لإكتشاف الاجهزة القريبة منه، وبعدها سيظهر لك الكمبيوتر الذي تريد تشغيل خدمة الإنترنت عليه فقم بالضغط علي اسم هذا الجهاز .

3- ستظهر لك نافذة علي شاشات الكمبيوتر والموبايل يعرض فيها نتيجة الفحص، وبها الـ Passcode ، فاحرص علي أن يكون متطابقًا لما يظهر علي شاشة الهاتف أو الكمبيوتر.

4- والآن قم بالضغط علي موافقه ” Yes” وهكذا سيتم الاتصال بين الكمبيوتر والموبايل عبر البلوتوث.

5- اضغط علي الاعدادات “Settings” وبعدها اختر نقطة الاتصال النقالة “Mobile hotspot and tethering” ثم قم بتفعيل خيار مشاركة عبر البلوتوث “Bluetooth tethering” وبهذا سيكون بإمكان الموبايل مشاركة الإنترنت مع الاجهزة المتصلة به عبر بالبلوتوث.

6-قم بفتح لوحة التحكم “Control Panel” علي الكمبيوتر ثم اضغط علي “Hardware and Sound” وبعدها أختار “Devices and Printers” ستجد الكمبيوتر قام بالإتصال مع الموبايل عبر البلوتوث قم بالضغط كليك يمين فوق اسم الموبايل الخاص بك ستظهر لك قائمة أختار فيها “Connect using” و وبعدها أختار “Access point” وبالضغط عليه لتظهر لك نافذة تفيد بانه تم الاتصال بنجاح وبعدها سيظهر علي الموبايل إشعار يفيد ان الموبايل يشارك الانترنت مع الكمبيوتر.

وهنا يمكنك استخدام الإنترنت علي جهاز الكمبيوتر من خلال الموبايل عبر البلوتوث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.