الصبيح: ربط إلكتروني لاستقدام العمالة

0 61

الكويت : ياسر نبيه

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح عن قرب انجاز مشروع الربط الالكتروني بين الكويت ومصر والهند في مجال استقدام العمالة الوافدة.
وأكدت الصبيح في تصريح صحافي، أمس، على هامش ترؤسها اجتماع مجلس ادارة منظمة العمل العربية في دورتها التاسعة والثمانين أن الربط الالكتروني في مجال العمالة سيحقق العديد من الايجابيات من بينها القضاء على سماسرة الاقامات والكشف عن الشركات الوهمية والمتاجرة بالعمالة والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية من عدمه وتوفير فرص عمل حقيقية والإلمام بالقوانين المنظمة للعمل والعمال.
وأشارت إلى وجود جولة قريبة تشمل زيارة عدد من الدول المصدرة للعمالة المنزلية تبدأ من الهند الاسبوع المقبل ولاوس وكمبوديا وفيتنام والفلبين للتنسيق حول تكلفة استقدام العمالة متوقعة أن يتم ذلك مع بداية العام الجديد.
ولفتت إلى أن المهن التي سيتم التركيز عليها ستتعلق بمجالات الطاقة ونظام النانو وفقا للدراسات والإحصائيات التي بينها المعهد العربي للتخطيط.

منظمة العمل
وفيما يرتبط باجتماع منظمة العمل العربية أعلنت الصبيح عن انتخاب الكويت رئيسا لمجلس الادارة للمنظمة معربة عن أملها في ان تحدث تغييرا في عمل المنظمة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرة الى أنه تم اقرار كل بنود جدول اعمال الاجتماع، لا سيما ربط سياسات التعليم باحتياجات سوق العمل.
وقالت إن هذا الاجتماع يسعى لتحقيق الآمال المعقودة عليه بما يخدم أهداف المنظمة وغاياتها المُتركزة في خدمة قضايا العمل والعمال وترسيخ عمليات الحوار الاجتماعي والمشاركة بما يساعد على تحقيق السلم الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي.

القضية الفلسطينية

أكدت هند الصبيح وقوف الكويت ومنظمة العمل العربية بشكل كامل وشامل ومستمر ومساند للقضية الفلسطينية في مواجهة مخططات الكيان الصهيوني، حتى ينال الشعب العربي الفلسطيني استقلاله وتمكينه من إقامة دولته على كامل ترابه الوطني وعاصمته القدس الشريف ليتمكن من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونشر السلام الاجتماعي وليعم السلام على كل شعوب المنطقة.
من جانبه أثنى وكيل وزارة العمل الفلسطينية سامر سلامة على موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.