اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي للكبادي تنظيم البطولة العربية الاولى بالكبادي للرجال لفئة المتقدمين اواخر هذا العام 2020 ، بعد اختيار العراق لاستضافة البطولة و اعلان مشاركة عشرة دول في البطولة .

0 150

كتب محمد التوني

صرح رئيس اللجنة التاسيسية للاتحاد العربي للكبادي ،حميد الحمداني،في حديث لـ “القبس الدوليه” ،اليوم ، ان “الاتحاد العربي للكبادي تعهد بتقديم كل ما تحتاجه الفرق العربية من دعم لوجستي وفني لفرقها من النواحي التدريبية التكتيكية والنواحي الفنية التحكيمية” مضيفا ان استضافة العراق للبطولة يعود الى حرص العراق على تجميع الاخوة الاشقاء العرب في بلدهم الثاني العراق .
من جانبه اكد الدكتور أسامه سعيد امين سر اللجنة التاسيسية للاتحاد العربي ورئيس الاتحاد المصري للكبادي ان “امكانية العراق لتنظيم مثل هذا الحدث العربي الكبير نتيجة لما يمتلكه العراق من امكانات فنية بلعبة الكبادي وموقعه العالمي فيها “. وأضافة سعيد ان اكثر من عشرة دول عربية ابدت استعدادها للمشاركة في البطولة وهذا يعكس حجم الانتشار السريع لرياضة الكبادي في عموم الوطن العربي ” .
فيما بين الحكم الدولي ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الاتحادين العربي والعراقي للكبادي باسم الجابري انه الدعوات الرسمية ارسلت للدول العربية التي تم اعتماد رياضة الكبادي رسميا فيها اضافة الى تلك التي تواصل اجراءات اعتمادها الرسميةمشيرا الى ان التواصل مستمر بين الاتحاد العربي وبقية الدول من اجل تاكيد مشاركاتها والمضي باجراءات اكمال معاملات الفيزا للوفود العربية
ويشارك االمنتخب المصري للكابادي رجال في البطولة التي تعد أولي مشاركاته الدولية وسيكون منافسا قويا بالبطولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.