الأقصر تستضيف المؤتمر الدولى الثالث للجمعيه المصرية للغدة الدرقية الأربعاء المقبل

0 65

كتب : مصطفى فكرى
تنظم الجمعية المصرية للغدة الدرقية برئاسة الدكتورة غادة الخطيب، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، المؤتمر الدولى الثالث، وذلك يومي الأربعاء والخميس ٢٤ و ٢٥ مارس الجارى بالأقصر، بالتعاون مع الجمعيه العربيه للغدة الدرقية.

وفي سابقة هى الأولى من نوعها في مصر، يتم تنظيم المؤتمر بمشاركة لفيف من خبراء الغدة الدرقية من مختلف البلدان العربية مثل السعودية والإمارات الشقيقة.

حيث من المقرر أن يناقش المؤتمر كل ما يتعلق بالغدة الدرقية، وما طرأ من أبحاث ودراسات فى هذا الصدد، وذلك في إطار حرص الدولة على الكشف المبكر عن التقزم في أطفال المدارس، حيث يستضيف المؤتمر خبراء في مجال التقزم في الأطفال وعلى مدار جلسة كاملة يتم تناول علاقة اضطرابات الغدة الدرقية بتأخر النمو وتأخر البلوغ.

وفي إطار حرص الدولة وقيادتها على الاهتمام بصحة المرأة المصرية، سوف يخصص المؤتمر جلسة كاملة عن علاقة اضطرابات الغدة الدرقية وتأخر الإنجاب لدى السيدات وطرق العلاج، وأيضا تأثير إضطرابات الغدة الدرقية على السيدات الحوامل وكيفية التشخيص.

ونظرا لزيادة معدل انتشار سرطان الغدة الدرقية وما له من تأثير على حياة الفرد يستضيف المؤتمر الدولي، جلسة كاملة عن سرطان الغدة الدرقية وأحدث طرق التشخيص والعلاج، وأيضا سوف يتم تسليط الضوء في المؤتمر عن كيفية تشخيص وعلاج حالات طوارئ الغدة الدرقية وكذلك الأمراض النادرة التي تصيب الغدة الدرقية ويصعب تشخيصها ومعرفتها.

وسوف يتم تسليط الضوء على كيفية استخدام التقنيات الحديثة في الجراحة وكيفية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار، من خلال ورشة عمل داخل المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر الذى يعقد برئاسة الدكتورة غادة الخطيب رئيس الجمعية المصرية للغدة الدرقية وعضوية الدكتورة غادة الصغير نائب رئيس الجمعيه ودكتور خالد يوسف سكرتير الجمعيه ، نخبة من خبراء في الغدد الصماء والسكر من البلاد الأوروبية مثل الدكتورة إليزابيث بيرس الرئيس السابق للجمعية الأمريكية للغدة الدرقية.

كما يشارك أيضا في المؤتمر أيضا نخبة من كبار الأطباء العرب المتخصصين منهم : الدكتور ناصر الجهنى رئيس الجمعية العربية للغدة الدرقية والدكتورة إيمان الصديقى عضو مؤسس جمعية الإمارت للغدة الدرقية، والدكتور على الزهرانى رئيس مركز أبحاث سرطان الغدة الدرقية فى جامعة الملك فيصل بالرياض بالإضافة إلى مشاركة نخبه متميزه من أساتذه الغدد الصماء والسكر من مختلف الجامعات المصريه والعربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.