البطل السابق الكابتن هشام سري متحدثا عن ذكريات بطولة العالم في بريمن 1980 .

0 116

كتب : مصطفي فكري

اعزائي القراء والمشاهدين ننقل لكم في حلقه خاصة في السطور التاليه تفاصيل حياه رمز من رموز الكاراتية المصري الإماراتي والعربي والدولي الكابتن هشام محمود سري عبدالمجيد قنديل

في إطار توثيقه الدائم لحياة رموز الكاراتية من الزمن الجميل حرص الكابتن محمد السعيد بطل الكاراتيه السابق علي علي استضافة وتسليط الضوء علي حياة نجم من الزمن الجميل “الماضي والحاضر” أنة الخبير والمدرب الدولي الكابتن هشام سري في حلقه جديدة من حلقات سلسلة الكاراتية المصري علي قناته الخاصة علي اليوتيوب رقم 20.

وبدأ الكابتن والبطل المصري هشام سري حديث ذكرياته الخاصة كعضو في منتخب مصر للكاراتيه المشارك في بطولة العالم للكاراتيه عام 1980 بمدينة بريمن بالمانيا لقد حصلنا على المركز الرابع على العالم لأول مرة في تاريخ مصر في ذلك الحين.

وأسرد كابتن مصر هشام سري بأنه تم تسميته بالفريجيدير نسبة لهدوء اعصابه في المباريات وعدم تأثره سلبيا بفقد اعصابه في حال تسجيل اي نقاط للمنافس وبالتالي يصر علي التقدم علي الخصم واحراز النقاط والتغلب علي الخصم في الوقت المناسب.

وأضاف سري بأن من أطلق عليه هذآ اللقب “الفريجيدير” كان الكابتن نادر شريف رئيس الإتحاد المصري والعربي والافريقي والنائب الأول للإتحاد الدولي ومؤسس الكاراتية.

الجدير بالذكر ان الكابتن هشام سري له تاريخ طويل حافل بالإنجازات فهو حاصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة “محاسبة” من جامعة القاهرة، وخبير الكاراتية العربي، حاصل على درجة الحزام الاسود “7 دان”.

وشغل الكابتن هشام سري منصب عضو اللجنة المنظمة للدوري العالمي للكاراتية بدولة الإمارات العربية المتحدة “بدبي” من منذ عام 2015 حتى 2022، عضو سابق بمنتخب مصر للكاراتيه منذ عام 1979 وحتى عام 1985، حاصل على المركز الرابع على العالم مع منتخب مصر عام 1980، والثالث مع منتخب مصر عام 1983، وحتى تاريخ اعتزاله عام 1985، حصل على العديد من المراكز والميداليات المحلية، أبرزها المركز الأول ناشئين تحت 18 عام 1998، والمركز الثاني في بطولة القاهرة والجيزة عام 1985 رجال، والرابع جمهورية رجال عام 1985،

وعمل الكابتن هشام سري محاضرا لرياضة الكاراتية، كما تخصص بإعداد اللوائح والشروط الفنية والتنظيمية باتحاد الامارات للكاراتيه.

كما تولي سري منصب المنسق العام لدورات الصقل والتأهيل لحكام ومدربي الكاراتيه بالإمارات منذ 2015 وحتى الآن، فهو أيضا عضو اللجنة المختصة بوضع الخطط والبرامج الفنية لاتحاد الإمارات للكاراتيه منذ 2017 وحتى 2023، ومقرر اللجنة الفنية والاختبارات لاتحاد الامارات للكاراتية ايضا من عام 2011 وحتى الأن.

وحصل الكابتن هشام سري على العديد من الدورات التدريبية حول التخطيط والبرمجة في اعداد رياضي المستوى العالي في الأكاديمية الأوليمبية الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2012، ودورة المدربين الدولية بفرنسا 2012 ايضا، وبألمانيا 2014 بالاتحاد الدولي للكاراتيه ودورات متخصصة في مجال التدريب الرياضي.

ويتميز الكابتن هشام سري بأن له خبرات متراكمة تصل الي 30 عاما متصله في مجال التدريب الرياضي “الكاراتيه والدفاع عن النفس”.

وسبق للكابتن هشام سري أن شغل أيضا منصب المدير الفني للكاراتيه بنادي النصر وحصل الكابتن هشام سري لنادي النصر الاماراتي على المركز الثاني في بطولة اسيا للأندية للكاراتيه عام 2014 والتي أقيمت بدولة الكويت، وكذلك منصب مخطط ومعد لبرامج الكاراتيه والدفاع عن النفس المتقدمة والبرامج التدريبية المتخصصة وتنفيذها، وعضو فريق العمل باتحاد الامارات للكاراتية الفائز بالمركز الأول بجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي المؤسسي عام 2012.

ولخبير الكاراتية هشام سري العديد من المؤلفات المتخصصة منها كتاب “الكاراتيه رائد الفنون القتالية” الذي تم تطبيق وتنفيذ خططه وبرامجه بأكاديمية شرطة دبي.

اما عمل الكابتن هشام سري التدريبي فله سجل حافل وناصع حيث شغل منصب مدرب منتخب شرطة الامارات والذي فاز بالمركز الثالث في دورة الالعاب الشرطية عام 2015.


  استمتع وشاهد الحلقة كامله علي اليوتيوب من خلال اللنك التالي: https://youtu.be/XohkV3ebW1I

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.