“فلسفة شاولين” الكتاب الأول لكل ما يخص الكونج فو للمؤلف الكابتن رشيد عبدالله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

0 104

كتب : مصطفي فكري

يشارك الكابتن والخبير المصري والدولي في رياضتي الكاراتية والكونج فو بكتابة الجديد “فلسفة شاولين” كل مايخص الكونج فو والذي صدر مؤخرا من دار المصرية السودانية الإماراتية للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويعتبر كتاب فلسفة شاولين للكابتن رشيد عبدالله أول كتاب في مصر والوطن العربي يشمل علي الأتي: أول كتاب موجه الي اللاعبين الجدد واللاعبين القدامي وللاعبي المنتخباتالوطنية وللاعبي المستويات العليا والمدربين المساعدين – والمدربين العموم والمديرين الفنيين.

كما يعتبر كتاب فلسفة شاولين ذخيرة علمية جيدة لطلاب كلية التربية الرياضية لانهاء الماجستير والدكتوراه والدراسات العليا وهو ما يبحث عنه طلاب التربية الرياضية وهو ما تفتقده المكتبة العامة للكتب.

وقال الكابتن رشيد عبدالله أن هذآ الكتاب هو أول كتاب من نوعه يجمع كل حركة باللغة الصينية والحركة مرسومة بعد أن اصدر كتاب المصطلحات الصينية في عام 2005 وسبق له أن اسس منهج الأحزمة لمصر.

وأضاف أن هذا الكتاب هو اول كتاب يشرح الحركات مقسمة لحركات علي خط مستقيم، حركات علي خط ١٨٠ درجة، حركات على خط ٣٦٠ درجة، حركة علي خط اكثر من ٣٦٠ درجة.

وبين المؤلف رشيد عبدالله أنة أيضا يعتبر اول كتاب يتم فيه شرح كيفية التصرف بالأخلاق الحسنة مع الأهل والأقارب والمعلم و زملاءه فى التدريب ومع الحكام وهذه اول مرة يشرح فيها ذلك.

ويعتبر الخبير رشيد عبدالله هو اول من درس “الديوان” أو اختيارات الاحزمة التي سبق وان أعلنها الإتحاد الدولي الصيني للمدربين والحكام القدامي والجدد.

وتضمن الكتاب أيضا تعريف رؤساء الأتحاد المصري لووشو كونج فو حسب الترتيب كأول كتاب وكاتب يقوم بذلك كما تضمن لاول مرة الاسماء الحديثة لمدرسة الوينج تشون التي سبق وأن اقرها الأتحاد الدولي الصيني للووشو كونج فو.

ويعتبر هذا الكتاب الاول من نوعه والذي يشمل معني الصيحة “الصرخه” الووشو للاسلوب الجنوبي وكذلك اول كتاب يشرح في الكونج فو لماذا تبدأ بالقدم اليسري اتجاه الشمال ويشرح الكتاب أيضا معني التحية القبضة وراحة اليد والكتاب يحتوي ايضا علي 192 صفحة ويضم الحركات مرسومة وصحيحة ويتضمن تسلسل الحركة ويشمتمل علي صور لأكثر وافضل مدربي مصر ولاعبي المنتخب القومي المصري ورؤساء الاتحادات والبطولات التي حضرها المدرب والمؤلف بالمغرب والكويت وروسيا والصين وبعض الافادات من الاتحادات لوضعه الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.