هيئة المعابر الفلسطينية تعلن عبور 55مصريا عبر معبر رفح ووصول شاحنات إغاثية لغزة

0 56

متابعة: مروة عبد الحكم

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية عن السماح بعودة 55 مصرياً من العالقين بقطاع غزة إلى مصر، اليوم السبت.

وأعلنت أنه سيتم السماح لمجموعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية والمصرية، بينهم عدد من الأطفال، بالسفر عبر معبر رفح إلى مصر في وقت لاحق اليوم.

يتزامن ذلك مع عبور قوافل جديدة من شاحنات المساعدات إلى القطاع عبر المعبر حيث من المقرر عبور نحو 50 قافلة.

وتضمنت الشاحنات ،مواد غذائية ومستلزمات طبية ومقاعد متحركة لذوي الإعاقة و10 آلاف علبة تعقيم للمياه، فضلاً عن مستلزمات خاصة بالمستشفيات والعمليات الجراحية.

وبحسب الإحصائيات، فقد وصل حجم المساعدات الإنسانية والطبية التي وصلت قطاع غزة إلى 7000 طن، منهم نحو 5000 طن مساعدات مقدمة من مؤسسات ومنظمات أهلية مصرية، بينما وصلت مطار العريش حتى الآن 72 طائرة من 17 دولة عربية وأجنبية تحمل 200 طن من المساعدات.

وكان معبر رفح قد بدأ منذ الأربعاء الماضي في إستقبال أول دفعة من حملة الجنسيات الأجنبية تمهيداً لنقلهم إلى بلدانهم التي يحملون جنسياتها.

وقالت مصادر فلسطينية عبر قناة “العربية.نت” إن القائمة ضمت أكثر من 500 شخص يحملون جنسيات بلغارية وأسترالية وإندونيسية وفنلندية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من عبور سيارات إسعاف مصرية معبر رفح تمهيداً لنقل الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وكان أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غـزة، أعلن سابقاً أنهم تقدموا بقائمة مرضى تضم 81 شخصاً للجانب المصري، وتمت الموافقة على إدخال الدفعة الأولى منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.