الآلاف المظاهرات في اسرائيل والضغط على حكومة نتنياهو بتوقيع اتفاق التبادل …ووزارة الصحة تعلن أعداد الضحايا

0 244
احتجاجات الآلاف الإسرائيليين اليوم

كتبت: مروة عبد الحكم

احتجاجات وتظاهرات شهدتها شوارع تل أبيب اليوم ، للمطالبة الحكومة الإسرائيلية بتوقيع اتفاق مع حركة المقاومة الفسط..ينية حما…س لتحرير اسراهم الذين وقعوا فى قبضة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضى 2023 ، وانطلاق معركة ” طوفان الأقصى” من ذلك التاريخ حيث تبنى العملية كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الفسط..ينية حما…س وحركة سرايا القدس ، وعلى صعيد آخر تواصل قوات الإحتلا..ل الإسر…ائيل إرتكاب جرائمها اليومية ضد المدنيين العزل ،حيث الآلاف من الشهداء والجرحى يسقطون كل يوم دون جدوى ،. إلى جانب محاصرة الأشقاء الفلسط..ينيين بكافة نواحى الحياة .

وعلى جانب آخر أغلق آلاف الإسرا..ئيليين شارع وزارة الدفاع بتل أبيب حيث مطالبة نتنياهو بتوقيع صفقة للتبادل مع حركة حما..س، كما قاموا بقطع الطرق إلى مقر وزارة الدفاع الإسر…ائيلية، حيث الضغط على الحكومة الإسرا…ئيلية .


كما أعلنت وزارة الصحة الفلسط…ينية في غز..ة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرا…ئيلي على قطاع غز..ة إلى نحو 29 ألف قتيل وحوالي 69 ألف جريح.

كما صرحت وزارة الصحة الفلسط..ينية في بيان عاجل لها إن القوات الإسر..ائيلية ارتكبت 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غز…ة راح ضحيتها 83 قتيلا و125 جريحا، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ليدخل “حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 28858 شهيد و68677 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

ولم تكن هذه الأعداد مشتملة للرقم الحقيقي فهناك من الضحايا الذين مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، إلى جانب الأشلاء من جثث الفلسط..نيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.