الشريحة الدماغية -ايلون ماسك مؤشرات النجاح لصالح التجربةفأرة التفكير ومعالجة الشلل والسمنة والتوحد أهم التطلعات

0 123
تطورات الشريحة الدماغية ايلون ماسك

كتبت: مروة عبد الحكم

الشريحة الدماغية ايلون ماسك

أطلق ايلون ماسك مؤسس شركة نيورالينك ،تجربة جديدة تعرف بالشريحة الدماغية ،حيث تساعد هذه الشريحة عند وضعها في الأدمغة على تحسين مستويات التفكير وتحقيق مستويات عالية من النجاح فى الأعمال ، إلى جانب معالجة بعض الأمراض مثل المصابين بالشلل وغيرها من الأمراض المستعصية.

وفى وقت سابق قد أعلن ايلون ماسك عبر منصة على تويتر X أكس حالياً أن الأمور تسير بخير حيث بشائر بنجاح التجربة التى تم زرعها في أول إنسان.

الشريحة الدماغية ايلون ماسك

وعلى جانب آخر صرح ” ماسك “، إن أول إنسان خضع لزراعة شريحة دماغية من الشركة تعافى تماماً ، وأصبح قادرا على التحكم في فأرة كمبيوتر من خلال التفكير.

كما تعمل نيورالينك حالياً على الحصول على أكبر قدر ممكن من ضغطات زر الفأرة من الإنسان الذي زرعت له الشريحة الدماغية.

وأشارت شركة نيورالينك إن الدراسة تستعين بروبوت لإدخال ما يعرف بواجهة الدماغ والكمبيوتر جراحياً في المنطقة المسؤولة عن التحكم في الحركة في الدماغ، مضيفة أن الهدف المبدئي هو تمكين الأشخاص من التحكم في مؤشر الفأرة أو لوحة المفاتيح من خلال التفكير.

كما تطلع ماسك إلى معالجة الشريحة أيضاً حالات مرضية منها السمنة المفرطة والتوحد والاكتئاب _ الانفصام ،وتعددت المطالبات بالتدقيق في مدى اتباع بروتوكولات السلامة من جانب نيورالينك التي قُدرت قيمتها بخمسة مليارات دولار العام الماضي.

وكانت رويترز ذكرت الشهر الماضي أنه تم تغريم الشركة لانتهاك قواعد وزارة النقل الأميركية المتعلقة بنقل مواد خطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.