وزارة الإسكان والموافقة بمد مهلة التقديم على الأراضي أهم الشروط وكيفية التقديم (تفاصيل)

0 37

كتبت: مروة عبد الحكم

تطرح وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية مجموعة من الوحدات السكنية بمواصفات تناسب الجميع من حيث المساحات وإجراءات التيسير في السداد ، ولعل من أبرز هذه المشروعات مشروع سكن لكل المصريين بالإضافة إلى مشروعات طرحتها وزارة الإسكان للمواطنين بالخارج وذلك تحت مسمى ” بيت الوطن” حيث وحدات سكنية وأراضي بمساحات مختلفة وطرق متعددة للسداد.

وعلى جانب آخر أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، على الموافقة على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضى السكنية الصغيرة (ما عدا أراضى ابنى بيتك)، وشاملة أراضى مشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

كما صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بأن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتى تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أى قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة فى هذا الشأن، وسداد أى مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة الأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).
كما أشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضى السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضى ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

هذا ونتابعكم زوارنا عبر موقع ” القبس الدولية” بالمزيد من الطروحات للوحدات السكنية والأراضي التى تعلنها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية على مدار اليوم فتابعونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.