بالصور حفل تكريم الفائزات بمسابقة ” بنت الأزهر الوافدة”

0 39

كتبت: مروة عبد الحكم

شاركت وزارة الشباب والرياضة في الإحتفال يتكريم الفائزات في مسابقة “بنت الأزهر الوافدة”، التي ينظمها مجمع البحوث الإسلامية، بالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف ، وذلك انطلاقاً من دور الأزهر الشريف المعرفي والتوعوي والدعوي بأهمية دعم روح الإنتماء لدى الطالبة الوافدة للأزهر الشريف .

تدعم الوزارة الفائزات بالمسابقة من خلال منح ١٠ فتيات المشاركة ضمن أفواج قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان ، كمساهمة لتفعيل التعاون مع مشيخة الأزهر الشريف علاوة على دعم ورعاية الطالبات الوافدات ليعودن سفراء لجمهورية مصر فى أوطانهم .

نفذت المسابقة على عدة مراحل بدأت المرحلة الأولى بتسلم الأعمال التي إستوفت شروط المسابقة عبر منافذ التسليم المحددة بمجمع البحوث الإسلامية ومدينة البعوث الإسلامية للطالبات الوافدات، كما شهدت المرحلة الثانية تحكيم الأعمال المقدمة من المتسابقات من جانب لجنة تحكيم متخصصة لاختيار أفضل الأعمال، ثم جاءت المرحلة الثالثة وهي عقد المقابلات الشخصية لفريق العمل ومناقشتهم في المحتوى المقدم ومن ثم التحكيم النهائي للمسابقة وإعلان الفائزين.

تهدف المسابقة إلى تنمية المهارات اللغوية لدى الطالبات الوافدات، إزكاء روح الإبداع والإبتكار، تنمية المعلومات الإثرائية لديهن ، فتح المجال للتعبير عن الرأي بطريقة منهجية مفيدة.

حضر الإحتفال رضا سفينة- مدير عام البرامج التطوعية و الكشفية ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة للقيام بأعمال اللجنة التنفيذية لتحكيم المسابقة، فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.