الوفد المصري يشارك فعاليات ثقافية ورياضية بالمهرجان العالمي للشباب بروسيا

0 24
الوفد الشبابي المصرى بدولة روسيا

كتبت: مروة عبد الحكم

شارك الوفد الشبابي المصري في أنشطة وفعاليات رياضية بالمهرجان العالمي للشباب، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (١-٧) مارس الجاري، بمدينة سوتشى الروسية، وهي المشاركة الأولي من نوعها والتي تشارك فيها جمهورية مصر العربية بأكبر وفد شبابي يضم ١٠٠ شاب وفتاة.

وترأس الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، وبمشاركة الشباب المتميز في المجالات المختلفة.

وعلى جانب آخر هدفت هذه الفعاليات المصرية إلى نشر الثقافة المصرية وسط مختلف الثقافات المختلفة.

كما إلتقى شباب الوفد المصري بنظرائهم من وفد مدينة Penza الروسية لتبادل المعرفة بين الجانبين، بالتوازي مع إقامة حلقات احتفالية لنقل الثقافات بين المشاركين بالمهرجان.

وعقب ذلك، شهد شباب الوفد المصري عرض تزلج على مسرح ألكسندر بوشكين في مدينة سوتشي الروسية استمرّ لنحو ساعتين لتجسد الثقافة الروسية العريقة.

كما تضمنت أجندة المهرجان مناقشات وبرامج تعليمية وثقافية ورياضية، وسيتم عقد فعاليات المهرجان باللغات العربية والإنجليزية والروسية والاسبانية والفرنسية والصينية، كما يتضمن المهرجان مناقشات وجلسات حوارية وتدريبية، ومشاهدة العروض التي تقدمها أفضل المجموعات الإبداعية، وقضاء الأمسيات في الحفلات الموسيقية والبرامج الحوارية مع الفنانين المشهورين وغيرهم من المشاركين في المهرجان.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات التي يشارك فيها الشباب تساهم دوماً فى نقل الثقافة المصرية بين الدول ،. الى جانب تناقل الثقافات المختلفة وتعزيز العلاقات الإجتماعية مع تلك الدول ، كما تولى وزارة الشباب والرياضة اهتماماً كبيراً بتدشين الفعاليات والمبادرات إلى جانب الندوات والمؤتمرات التثقيفية سواء الداخلية أو الخارجية ،وهو الأمر الملموس على أرض الواقع من مجهودات كبيرة لوزارة الشباب والرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.