رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان والتعليم يوضح

0 32
صورة أرشيفية

كتبت: مروة عبد الحكم

يقترب موعد الشهر الفضيل شهر رمضان وسط استعدادات المصريين لأستقباله بحفاوة الإنتظار حيث حلوله من عام إلى عام ،وعلى جانب آخر يأتى شهر رمضان المبارك هذا العام فى منتصف الفصل الدراسي الثاني وهو مالم يعتاد عليه طلاب المدارس بجميع المراحل فيما قبل ؛ ومن ثم انتشر ت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان المبارك ولكن حقيقة الأمر أعلنها المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء.

بيان صادر من رئاسة مجلس الوزراء

حيث صرح بيان الوزارة بأن تلك الأنباء غير صحيحة بالمرة كما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء برمتها معلنة انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، كما يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وذلك حفاظاً على انضباط سير العملية التعليمية.

كما أشار البيان إلى إن الوزارة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس.

واختتم البيان بمناشدة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.