عواصف رملية تتوقعها الأرصاد الجوية.. وتحذير عاجل للمواطنين

0 18

كتبت: مروة عبد الحكم

تشهد المحافظات المصرية حالة من التقلبات المناخية حيث إرتفاع وانخفاض في درجات الحرارة ،الأمر الذى يثير إهتمام الكثيرين حيث متابعة أحوال الطقس والمناخ ،وبصفة خاصة للمهتمين بالسفر حيث الأعمال اليومية أو قضاء أوقات ممتعة مع الأقارب والأصدقاء خلال شهر رمضان المبارك ،ومن ثم نستعرض معكم زوانا عبر موقع ” القبس الدولية” أهم ما صرحت به الهيئة العامة للارصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد فتابعونا لمعرفة المزيد.

صرحت الدكتورة منار غانم،عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 24مارس على القاهرة الكبرى وباقي المحافظات.

وذلك من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، أن طقس اليوم يشهد حالة سريعة من التقلبات الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وحجب جزء من أشعة الشمس.


كما أشارت “غانم ” إلى أن درجة الحرارة العظمى تسجل 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ويسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائلة للبرودة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، بينما يسود طقس دافئ على المناطق الجنوبية للبلاد خلال فترة النهار.

وتابعت “غانم ” بتوضيح درجات الحرارة الصغرى التي تسجل 13 درجة مئوية خلال فترة الليل، حيث يسود طقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية، محذرة من فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار، لافتة إلى أن هناك نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

كما أوضحت “غانم ” بأن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة والمنخفضات الصحراوية ورياح الخماسين، لذلك أكدت أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

هذا وقد نتابعكم زوارنا عبر موقع ” القبس الدولية” بالمزيد من الأخبار المتعلقة بأحوال الطقس والمناخ على مدار اليوم فتابعونا لمعرفة المزيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.