هجوم ضخم بالصواريخ على “كهرباء أوكرانيا” من القوات الروسية

0 30
Black smoke rises from a military airport in Chuguyev near Kharkiv on February 24, 2022. – Russian President Vladimir Putin announced a military operation in Ukraine today with explosions heard soon after across the country and its foreign minister warning a “full-scale invasion” was underway. (Photo by Aris Messinis / AFP)

كتب : مصطفى عبد المجيد

صرح مسؤولون اوكرانيون إن روسيا أطلقت وابلا من الصواريخ والطائرات المسيرة، السبت، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمنشآت للطاقة في 5 مناطق في أنحاء أوكرانيا.

واعلنت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا “أوكرنرجو” إن الهجوم ألحق أضرارا بمنشآت الطاقة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا ومنطقتي زايوريحيا ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي ومنطقة كيروفوهراد وسط أوكرانيا ومنطقة إيفانو فرانكيفسك في الغرب.

وأضافت الشركة “شن الروس صباح اليوم ضربة أخرى على منشات الطاقة الاوكرانية . وإنه بالفعل سادس هجوم ضخم ومعقد بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية للطاقة منذ مارس”

وأعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية أسقطت 35 من 53 صاروخا و46 من 47 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا.

وحيث كثفت روسيا قصف البنية التحتية للطاقة الأوكرانية منذ مارس الماضى ، مما أدى إلى تعطيل معظم عمليات توليد الكهرباء في محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية وبالتالي انقطاعات للتيار الكهربائي ورفع واردات الكهرباء إلى مستويات قياسية.

وقالت شركة (دي.تي.إي.كيه)، وهي أكبر شركة خاصة لتوليد الطاقة في اوكرانيا ، إن محطتي الطاقة الحرارية التابعتين لها أصيبتا في الهجوم، وتضررت معداتهما بشدة.

وذكر مسؤولون محليون أن فرق الإطفاء أخمدت حرائق في عدة مواقع بعد الضربات. ولم ترد تقارير بعد عن وقوع إصابات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.