الموت المفاجئ بالسكتة القلبية…. حملة توعية تدشنها وزارة الشباب والرياضة

0 28

كتبت: مروة عبد الحكم

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤتمر تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين، بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل.

ومن جانبه أشار ” صبحي” إلى أن موضوع الموت المفاجئ للسكتة القلبية وخاصة للرياضيين موضوع حيوي وذات أهمية قصوى، وتسعى الوزارة إلى تعميم الموضوع علي كافة الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية، وكذلك التعاون حيث توفير أجهزة طبية متطورة فى الملاعب المصرية فى جميع الألعاب ولن يقتصر الأمر على كرة القدم فقط خلال الفترات المقبلة وسوف يتم تدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية”.

واستكمل صبحى : “تعمل الوزارة من خلال اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين علي دعم مختلف الحالات الطبية لهم، وكان آخرهم لاعبة نادي طنطا السباحة شذي نجم وتعرضها لتوقف القلب المفاجئ، وكذلك نعمل بالتوازي علي الحملات التوعوية مثل التي نحن بصددها الآن”.

والجدير بالذكر أن المؤتمر ناقش مجموعة من الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة رياضي مصر وابطالنا بالملاعب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.