بدءاً من اليوم درجات حرارة غير مسبوقة … وهيئة الأرصاد توضح الأسباب

0 33

كتبت: مروة عبد الحكم
تشهد المحافظات المصرية ، ارتفاعات غير مسبوقة لدرجات الحرارة اليومية ،وقد لوحظ بداية من اليوم الجمعة، ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدلات أكثر ، وفى سياق متصل أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن توقعاتها بازدياد كبير في معدلات درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، أن القاهرة الكبرى ستسجل اليوم درجات حرارة تصل إلى 43 درجة مئوية، في حين تصل في المناطق الجنوبية بالصعيد إلى 48 درجة مئوية.

كما أشارت” غانم” إلى أن هذه الارتفاعات تأتي نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية؛ مما يزيد من شدة الحرارة ويجعل الطقس أكثر قسوة على المواطنين.


وتابعت ” غانم” :أنه بداية من اليوم الجمعة ستشهد البلاد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، مقارنةً بالأيام السابقة،لتسجل القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية.

كما أشارت “غانم ” إلى أن الأجواء الحارة الشديدة مستمرة في معظم محافظات الجمهورية، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.


كما اوضحت ” غانم” ، أن امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من الإحساس بالأجواء الحارة نهارًا في أغلب محافظات الجمهورية.

فحين يسجل الصعيد أعلى درجات الحرارة
وفيما يتعلق بالمناطق الجنوبية من الصعيد، ذكرت غانم، أن درجات الحرارة تتراوح بين 47 و48 درجة مئوية، مما يجعلها تسجل أعلى قيم درجات الحرارة في الجمهورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.