النيابة تحقق في بلاغ مواطنة أمريكية ضد شباب ببني سويف تتهمه بتقييد حريتها

0 69

كتب/عمادرمضان
تقدمت مواطنة أمريكية الجنسية ببلاغ ضد شاب مصري، مقيما بمركز الفشن، جنوب محافظة بني سويف، تضررت منه لممارسته العنف الجنسى معها وتقييد حريتها ومنعها من الخروج من مسكنه، إلا بصحبته أو صحبة أحد أفراد أسرته، وأنها ترغب في العودة مرة أخرى إلى بلدها.

تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بنى سويف، إخطارا من العميد خالد عبد السلام، رئيس البحث الجنائي، يفيد حضور «جيسا لين كانتو» 37 عامًا، أمريكية الجنسية، مالكة شركة أجهرة تكييف مقيمة في سانت بطرسبرج، بولاية كاليفورنيا، وتحمل جواز سفر رقم «500898323» سارى حتى تاريخه، إلى قسم شرطة الفشن، وقدمت مذكرة تضمنت أنها تعرفت على «محمد.ط. ع. ص» مقيما ببندر الفشن، عن طريق برامج التواصل الاجتماعى فيس بوك، منذ نحو 6 أشهر تقريبا.

وأضافت: “حضرت إليه منذ نحو شهر تقريبا، وأقامت صحبته بشقة في حي المعادى بالقاهرة، وانتقلت معه لمقر إقامة أسرته بمدينة الفشن، وتضررت منه لممارسته العنف الجنسى معها، وأنه وضع قيودا على حريتها تتمثل في منعها من الخروج من المسكن إلا بصحبته أو صحبة أحد أفراد أسرته، وأنها ترغب في العودة مرة أخرى إلى بلدها”.

وتبين من التحريات الأولية أن المذكور «محمد ط. ع» 21 سنة، مقيما ببندر الفشن وباستدعاء شقيقه «محمود» 33 سنة – عامل، أقرر أن المواطنة الأمريكية حضرت مع شقيقه كصديقة له، وأنه وأسرته أحسنوا رعايتها وفقًا للعادات والتقاليد بالقرية، وبسؤال المواطنة الأمريكية لم تتهم شقيقه بشىء وتم تحرير محضرًا رقم 3470 إدارى مركز الفشن.

وأمر المستشار عماد على، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بإخلاء سبيل الحاضرين جميعًا من سراى النيابة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، والتنسيق مع الأمن الوطنى ومشرفًا لتحريات الأمن الدبلوماسى بالسفارة الأمريكية لإحضار المواطنة الأمريكية لحضور تحقيقات النيابة عقب ورود تحريات المباحث والتعهد بحضورها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.