بيت الزكاة حصل على شهادات الآيزو في إدارة الجودة وأمن وسرية المعلومات وسلامة الأغذية وإدارة شكاوى العملاء

0 91

الكويت : ياسر نبيه

بحث بيت الزكاة أمس مع منظمة البرنامج الألماني للمانحين العرب سبل تعزيز التعاون وتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة بين الجانبين.
واكد مدير عام بيت الزكاة فلاح العتيبي في تصريح صحافي على هامش استقباله وفد منظمة البرنامج الذي يترأسه ألفيرا كانتر استعداد «الزكاة» لتنفيذ المشاريع المستقبلية التي تخدم العمل الإنساني وفق اللوائح والأنظمة المعتمدة من قبل مجلس الإدارة.
وشرح العتيبي خلال اللقاء لوفد البرنامج أهداف بيت الزكاة واستراتيجية عمله والشراكات الناجحة التي نفذ من خلالها مشاريع خيرية وإنسانية متنوعة في بقاع شتى من العالم.
من جانبها، أثنت كانتر في تصريح مماثل على حفاوة الاستقبال التي حظيت به والوفد المرافق لها من قبل المسؤولين في بيت الزكاة، مشيدة بدور «الزكاة» كمؤسسة رائدة في مجال العمل الإنساني في المنطقة العربية والعالم.
وثمنت كانتر جهود بيت الزكاة المتميزة داخل وخارج الكويت والتي تعبر عن قيم العطاء الأصيلة للشعب الكويتي وتجسد الدور الريادي للكويت في مجال العمل الخيري والإنساني.
من جهة أخرى، أكدت مدير مكتب ضبط الجودة في بيت الزكاة نوره الدغيشم أن عمل المكتب يسير وفقا للخطة السنوية المعتمدة لعام 2018م، والتي حققت عددا كبيرا من الإنجازات تنوعت لتشمل كافة أوجه عمل المكتب من تدقيق داخلي، ومراجعة وتحديث لبعض الآليات والأنظمة والأدلة الإدارية.
وأوضحت الدغيشم في تصريح صحافي لها أن إنجازات مكتب ضبط الجودة خلال النصف الأول من العام 2018م شملت: تنفيذ 41 عملية تدقيق داخلي، كما أجرى المكتب مراجعة وتحديثا لقائمة ودليل المخاطر في بيت الزكاة، وراجع الدليل المتكامل لأنظمة الجودة فيه، علاوة على مراجعة وتحديث بنود المرجعية لمواصفة 9001 في النظام الالي للجودة، وتوثيق نموذج التواصل الخارجي ومتابعة تطبيقه مع كافة الوحدات الإدارية، وإعداد إضاءات توعوية لكافة المواصفات المطبقة لعموم موظفي البيت حسب الخطة المعتمدة لعام 2018.
وأضافت: نعمل في مكتب ضبط الجودة على نشر ثقافة الجودة في بيت الزكاة، وتنفيذ خطة التدقيق الداخلي دوريا على كافة أنشطة البيت داخل وخارج الكويت ونرفع التقارير بالنتائج للجهات المعنية، وفي هذا الإطار قمنا بالتدقيق على المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة التابع لبيت الزكاة الكويتي للتأكد من الالتزام بالقواعد والأسس المنظمة للعمل والمعايير المقررة، ومتابعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية بشأن الملاحظات وحالات عدم التطابق إذا وجدت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.