تحذيرات دولية من تفاقم الأوضاع بغزة ..واستقبال السيسى “عمار الحكيم” اليوم

0 46

كتبت: مروة عبد الحكم

تشهد المنطقة العربية أحداث متصارعة فى الفترة الأخيرة على إثر ما يتعرض له أهل غز..ة حيث تفاقم الوضع الكارثى الذى يتزايد يوماً بعد يوم من غارات الحرب التى يشنها الإحتلال الإسرا..ئيلي على الأشقاء الفلسط..ينيين ومجازر ترتكب كل لحظة على مسامع وانظار العالم الدولى الذى يتخذ من الحرية منهجاً.

وعلى صعيد آخر حذرت البلدان العربية والمنظمات الدولية ،من تفاقم الأوضاع التى يشهدها الأشقاء الفلسط..ينيين وضرورة الاحتكام للمعايير القوانين العالمية ،وأن الوضع الكارثى لأهل غزة لا يقتصر فقط على محيطها وإنما تداعياته تؤثر بشكل ما أو بأخر على أحداث المنطقة العربية والشرق الأوسط بصفة خاصة ، إلى جانب الدول الأوروبية ؛ ومن ثم تذهب المساعى إلى الخروج من هذه الصراعات الدمو..ية والتعقل بمخاطر الأمور.

وعلى جانب آخر أستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء ٢٠فبراير ٢٠٢٤”عمار الحكيم” رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي قبل قليل أن اللقاء أكد دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية. ومن جانبه، أكد السيد عمار الحكيم قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

و أضاف ” فهمى ” إلى أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، والحرب في قطاع غزة، حيث تم تناول الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية الهائلة بالقطاع، وتم تأكيد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار، مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسط.ينية، و التحذير من خطورة استمرار التصعيد وتداعياته على استقرار المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.