القطان لـ «الأنباء»: «الصحة» اتخذت جميع التدابيرلمنع انتقال «الكوليرا» إلى الكويت

0 66

الكويت : ياسر نبيه

أكدت أنه تم توفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض

ننصح بضرورة تأجيل السفر إلى العراق حرصاً على الصحة في الوقت الراهن

مصادرة أي مواد غذائية غير مصرح بها عند القدوم بالتنسيق مع الجمارك و«الداخلية»

أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة ب‍وزارة الصحة د.ماجدة القطان اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتقال «الكوليرا» الى البلاد بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وذكرت في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه تم توفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية.
وأشارت إلى أنه تم إبلاغ جميع المستشفيات والجهات المعنية بكيفية التعامل مع المرض وكيفية التشخيص وطرق العلاج ومراقبة القادمين إلى الكويت، كما تم عمل الإجراءات الخاصة بالمخالطين للحالات المرضية.
وبينت ان هناك متابعة مستمرة لوضع انتشار المرض في محافظة «البصرة» بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى.
وشددت د.القطان على أهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمونة مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية.
ونصحت القادمين من العراق بضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الإسهال خلال سبعة ايام من تاريخ عودتهم حرصا على صحتهم وصحة ذويهم، مشيرة إلى ضرورة عدم جلب أي مواد غذائية غير مصرح بها عند القدوم، حيث سيتم مصادرتها وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية، داعية في الوقت ذاته ضرورة تأجيل السفر الى العراق حرصا على صحتهم في الوقت الراهن، خاصة الأطفال دون الخامسة والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل إلى حين السيطرة على الكوليرا هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.